الارشيف / أخبار عربية

اختيار السلطان هيثم بن طارق يفاجئ العمانيين

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: دوت الخليج

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن اختيار السلطان هيثم بن طارق آل سعيد لتولي مقاليد الحكم في البلاد كان بمثابة مفاجأة للعمانيين.

وأضافت الصحيفة أن الافتراض الذي كان سائدا على نطاق واسع هو أن اسم أسعد بن طارق آل سعيد هو الذي كان في مظروف السلطان.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد المؤهلين لتولي العرش يتجاوز الـ80 شخصا.

وأشاد معلقون كثر على مواقع التواصل الاجتماعي بسلاسة وسرعة انتقال السلطة في السلطنة.

وكتب محمد المشيقري: ”#مجلس_الأسرة_المالكة و #مجلس_الدفاع ، شكرًا على تأمين انتقال سلس لمقاليد الحكم. لقد كذبتم كل التقارير و التحليلات التي كانت تتنبأ بالضبابية والاضطرابات في وضع كالذي تعيشه عمان اليوم“.

وغرد تركي البلوشي: ”سيتذكر العمانيون هذه اللحظات، إنه رحيل رجل تاريخي، نقل عمان لمرحلة جديدة، إنها جنازة صاحب الجلالة السلطان قابوس رجل التاريخ الحديث لـ #عُمان، في حين تشهد عمان انتقالا سلسا للسلطة بفضل مسؤولية الأسرة الحاكمة وتقديرها لوصية صاحب الجلالة. رحمة الله الواسعة عليك، سلطاناً عظيماً.“

وقال أحمد بن محمد الكندي: ”ابناء عمان اهل حكمة .. انتقال سلس للسلطة والله.. اللهم وفق جلالة السلطان هيثم بن طارق ونحن معك ماضون في البناء.“

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اختيار السلطان هيثم بن طارق يفاجئ العمانيين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements