الارشيف / أخبار عربية

بسبب الملف الليبى .. الفخفاخ يقيل وزير خارجية تونس

أفادت وكالة الأنباء التونسية، الجمعة، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، قرر بعد التشاور مع الرئيس قيس سعيد، إقالة نور الدين الرى من منصبه كوزير للشؤون الخارجية.

وكلف الفخفاخ كاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر بمهام وزير الخارجية بالنيابة، وفق الوكالة.

وكشفت مصادر إعلامية أن إقالة الرى كانت على خلفية تباين وجهات النظر بينه وبين الرئيس قيس سعيد حول الملف الليبى، بحسب "العربية".

يشار إلى أن الفصل 92 من الدستور التونسى ينص "على أن رئيس الحكومة يختص بإقالة عضو أو أكثر من أعضاء الحكومة أو البت فى استقالته وذلك بالتشاور مع رئيس الجمهورية إذا تعلق الأمر بوزير الخارجية أو وزير الدفاع"، كما ينص الفصل 89 "على أن رئيس الحكومة هو الذى يختص بتعيين وزير الخارجية بالتشاور مع رئيس الجمهورية".

وبهذه الإقالة، يكون الرى ثانى وزير خارجية تتم إقالته منذ تسلّم الرئيس قيس سعيد مهامه، وسابع وزير يُقيله رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ منذ استقالته.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، طلب الرئيس التونسى قيس سعيد منذ يومين، من رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ إقالة وزير الشؤون الخارجية نور الدين الرى على خلفية اختلاف فى المواقف معه.

ومن المقرر أن يعلن، السبت، الرئيس قيس سعيد عن الشخصية التى اختارها لرئاسة الحكومة خلفا للفخفاخ.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بسبب الملف الليبى .. الفخفاخ يقيل وزير خارجية تونس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا