أخبار عربية

فيديو وصور .. شوارع بغداد تغرق فى مياه الأمطار

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

جدة - نرمين السيد - شهدت مناطق كثيرة من العاصمة العراقية بغداد، أمطارا غزيرة، ما أدى إلى غرق قسم كبير من شوارعها، فى موجة بدأت أمس الجمعة، ولا تزال مستمرة، حتى اليوم السبت، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

وفى بيانات متعاقبة، ذكرت الحكومات المحلية فى البصرة وبابل والقادسية والنجف وواسط ونينوى، أنها تخشى من موجة سيول كبيرة.

وحذّرت المواطنين من الاقتراب من مجارى الأنهار والأودية، أو استخدام الطرقات غير الرسمية، خوفاً من غرقها.

e8a8aa6ab7.jpg

وأضاف مدير ناحية قزانية، مازن الخزاعى، أنّ "سدّى مندلى وقزانية، فى أقصى شرق ديالى، واللذين تبلغ طاقتهما الخزنية للمياه أكثر من 4 ملايين م3، خارج نطاق الخدمة فعلياً، بسبب غمر بحيرتى السدين بالطين، بنسبة تغطى 90 فى المائة من قدرتهما الخزنية للمياه، وعدم رفعه منذ أكثر من 10 سنوات رغم الدعوات المتكررة".

17492a2b83.jpg

f531beebbf.jpg

5d2bdfea60.jpg

أمّا فى بغداد، فقال ديار على، وهو من أهالى حى الثورة مدينة الصدر، إنّ "المدينة غرقت بالكامل، ودخلت مياه الأمطار إلى منازل الأهالى، وهناك مخاوف من سقوط بعضها على ساكنيها، وتحديداً فى حى الأورفلى الذى يحتوى على مئات المنازل القديمة، وغالبيتها مسكونة".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذّرت من طقس ممطر وسيول فى السليمانية وحلبجة وديالى والكوت والعمارة، إلا أنّ الحكومات المحلية فى هذه المدن لم تتمكن من لملمة وضعها والاستعداد لأى طارئ، وفق المسؤول المحلى فى محافظة واسط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فيديو وصور .. شوارع بغداد تغرق فى مياه الأمطار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا