الارشيف / فن ومشاهير

قاعة المومياوات الملكية تفتح اليوم أبوابها أمام الجمهور بمتحف الحضارة

تفتح اليوم الأحد، قاعة المومياوات الملكية، التي تضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء، أبوابها أمام الجمهور لاستقبال الزائرين بالمتحف القومي للحضارة المصرية بعد تهيئة المومياوات ووضعها داخل فتارين العرضة.
ويأتي فتح قاعة المومياوات الملكية لاستقبال الجمهور، تزامنًا مع احتفال العالم بيوم التراث العالمي، وبعدما تم الانتهاء من كافة عمليات فك تغليف المومياوات ووضعها في ڤتارين العرض، وتهيئتها داخل القاعة المخصصة لهم بالمتحف لاستقبال الزوار بداية من اليوم الأحد.
وسيتم عرض مومياوات 22 من ملوك وملكات مصر القدماء، لأول مرة داخل مقرهم الجديد بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وبعد أن تم نقلهم في موكب مهيب شهده العالم يوم 3 أبريل، كما تم وضع اللمسات النهائية داخل قاعة المومياوات الملكية من وضع المومياوات وتثبيت التوابيت والأثاث الجنائزي وشاشات العرض وغيرها.
والمومياوات الملكية، التي ستكون متاحة للعرض لملوك وملكات مصر القدماء ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم؛ "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قاعة المومياوات الملكية تفتح اليوم أبوابها أمام الجمهور بمتحف الحضارة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا