الارشيف / فن ومشاهير

أشهر قضايا النفقة التي رفعها النجوم..أحمد عز يدفع 29 ألف جنيه استرليني لطفليه من زينة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

القاهرة- سما جابر الإثنين, 03/18/2019 - 15:59

لم تسلم بعض الفنانات اللاتي انفصلن مؤخرا عن أزواجهن من أزمات ما بعد الطلاق والخاصة بنفقة أطفالهن، حيث لجأت بعضهن إلى ساحات المحاكم من أجل أخذ حقوقهن بشكل قانوني، وكان أحدثهن الفنانة زينة.

زينة واحمد عز

زينة

الفنانة المصرية زينة مرت بسلسلة طويلة من القضايا ضد الفنان أحمد عز، ما بين إثبات نسب ثم خلع ثم نفقة، حتى حصلت مؤخرًا على حكم مصروفات دراسية لطفليها عز الدين وزين الدين، بمقدار 29 ألف جنيه استرليني، لكن أحمد عز قرر رفع دعوى بتخفيض مبلغ النفقة المطلوب، حيث قدم محاميه مستندات تثبت سفر زينة إلى خارج البلاد مع ابنيها أكثر من 4 مرات سنويًا، وهو ما يخالف ادعائها بأن النفقة لا تكفي.

وفاء صادق

وفاء صادق

بالرغم من إبعاد حياتها الخاصة عن الأضواء، إلا أن الفنانة المصرية وفاء صادق قررت الحديث عن أزمتها مع طليقها بسبب نفقة أبنائها، حيث أكدت أن زوجها يحاول تخفيض النفقة رغم أنه لا يكفي من الأساس مصروفات أبنائها، ونشرت عبر حسابها على فيس بوك صور من الاستئناف المقام ضدها من طليقها ولفتت إلى أنها تريد جعل قضيتها قضية رأي عام حتى تحافظ على حقوق السيدات.

عام 2015 قررت الفنانة رانيا يوسف رفع دعوى قضائية ضد طليقها المنتج محمد مختار، تطالبه فيها بنفقة لابنتيها، حيث قضت المحكمة بنفقة 10 آلاف جنيه من طليقها و5 آلاف جنيه أجر مسكن لها.

رانيا يوسف ومحمد مختار

عبير الشرقاوي

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ابنة الفنان جلال الشرقاوي روت أزمتها مع طليقها قبل عامين، وأكدت أنه كان يدفع نفقة لابنها بقيمة 1000 جنيه فقط كل شهر، ثم توقف عن سداد النفقة منذ عام 2011، وهو ما جعلها تلجأ للقضاء لزيادة النفقة، كما أوضحت أن طليقها لم ير ابنها منذ عام 2010.

أنغام 

أقامت المطربة المصرية أنغام مؤخرًا دعوى قضائية ضد طليقها الموزع الكويتي فهد، طالبت فيها بزيادة نفقة ابنهما عبد الرحمن، وكانت والدة ليق أنغام قد كشفت قبل حوالي 3 سنوات أن ابنها يدفع نفقه لابنه تبلغ 150 دينارا بالإضافة إلى 50 دينارا أخرى لسائق نجله.

أنغام

هند الحناوي

بعد سلسلة من القضايا أيضًا استطاعت هند الحناوي طليقة الفنان أحمد الفيشاوي كانت الحصول على حكم ضد طليقها في عام 2018  بإلزامه بدفع مبلغ 23 ألف و400 جنيه إسترليني، أجر مسكن لابنته لينا، مقابل إقامتها بلندن لمدة سنة، وإلزامه بدفع 7 آلاف جنيه أجر حضانة عن كل عام من تاريخ طلاقه لطليقته هند.

احمد الفيشاوي

هالة فاخر

الفنانة هالة فاخر كانت طرفًا في قضية نفقة خاصة بابنها حسين، حيث أقامت طليقة حسين دعوى قضائية ضد هالة ووالد زوجها طالبت فيها بالإنفاق على ابنتها جاسمين التي تعاني من ضيق في التنفس وأمراض صدرية، وألزمت المحكمة حينها الأسرة بزيادة النفقة الشهرية من 1000 إلى 1500 جنيها.

هالة فاخر وحفيدتها

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أشهر قضايا النفقة التي رفعها النجوم..أحمد عز يدفع 29 ألف جنيه استرليني لطفليه من زينة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مجلة هي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا