الارشيف / علوم وتكنولوجيا / الذكاء الاصطناعي

المزيد

سياسة

دوت الخليج الإخبارية

الخميس 2020/7/23 12:02 م بتوقيت أبوظبي

اتهم رئيس الحكومة التونسية المستقيل إلياس الفخفاخ، حركة النهضة وقلب تونس ولوبيات فساد، بالوقوف وراء إسقاط حكومته، مشيرا إلى أن إخوان البلاد يعتبرون الحكم "غنيمة وامتيازات".

وفي حوار أجرته معه إذاعة "إكسبراس" التونسية، قال الفخفاخ الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي، إن حركة النهضة التي يتزعمها راشد الغنوشي، "تعتبر الحكم غنيمة وولاءات وامتيازات و لا تهتم بمصلحة البلاد".

وأضاف أن "هناك أطرافا أخرى ترغب في الانتفاع بشبكة المصالح على غرار حزب قلب تونس وأطراف غير مرئية لها نفوذ في قطاعات مختلفة مثل الاقتصاد الموازي والتهريب".

وأكد رئيس الحكومة المستقيل أن "جميع تلك الأطراف التي لا يعنيها سوى مصالحها الشخصية والحزبية ولا تأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي والصحي والأمني الخطير، توحدت من أجل إسقاط الحكومة".

وعلى نفس خط رئيس بلاده قيس سعيد ،أكد الفخفاخ وجود متآمرين من الخارج يتربصون بتونس، وكذلك مخاطر تهدد الأمن القومي لها.

وأمس الأربعاء، شدد قيس سعيد أنه لن يقبل أن تكون تونس مرتعا للإرهابيين، ولا أن يكون فيها عملاء يتآمرون مع الخارج، قائلا "من يتآمر على الدولة ليس له مكان في تونس".

وفي شأن داخلي آخر، حذر الفخفاخ من الوضعية الاقتصادية الصعبة جدا التي تمر بها البلاد، ومن خطر الإفلاس الذي يهدد البلاد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المزيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا