الارشيف / علوم وتكنولوجيا / الذكاء الاصطناعي

بايدن لن يلقي خطاب "حالة الاتحاد".. تعرف على السبب

عندما يلقي جو بايدن كلمته أمام مجلسي الكونجرس غدا الأربعاء، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها كلمته كرئيس للولايات المتحدة.

لكن الخطاب الأول لأي رئيس أمريكي منتخب حديثاً خلال الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في الكابيتول الأمريكي لا يعتبر خطاباً عن حالة الاتحاد، لأنه من الناحية النظرية، لا يستطيع الرئيس التحدث عن "حالة الاتحاد" بعد أسابيع قليلة من توليه المنصب، وفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية.

وعادة، ما يلقي الرئيس الخطاب السنوي - سواء في شكل خطاب مشترك أو حالة الاتحاد - في فبراير/ شباط.

ولكن أعمال الشغب التي شهدها مبنى الكابيتول في 6 يناير واستمرار قيود كوفيد، كانت سببا في تأخر خطاب بايدن الأول.

وبسبب قيود كوفيد19، سيتحدث بايدن أمام عدد قليل من أعضاء الكونجرس من كلا الحزبين السياسيين، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

تأتي كلمة بايدن بعد تلقيه دعوة من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتقديم "رؤيته حول مواجهة التحديات والفرص في هذه اللحظة التاريخية".

وأكد مسؤول بالبيت الأبيض أن "الرئيس قبل دعوة رئيسة مجلس النواب لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس في 28 أبريل/ نيسان، في الليلة السابقة لمرور 100 يوم له في السلطة."

تم تصنيف الخطاب أيضًا باعتباره حدثا أمنيا وطنيا خاصا، حيث تسيطر الخدمة السرية على عمليات التخطيط والأمن، في أعقاب تمرد يناير كانون الثاني في مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بايدن لن يلقي خطاب "حالة الاتحاد".. تعرف على السبب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا