الارشيف / علوم وتكنولوجيا / العملات الرقمية

أهم 3أدوات للمستثمرين في الأسواق المالية

أهم  3أدوات للمستثمرين في الأسواق المالية

إن التقدير الجيد للمال هو أحد الأشياء التي يتعين على معظمنا أن يتعلمها بطريقة صحيحة، وهذا ينطبق أيضًا على العديد من رواد الأعمال الحاليين والمستثمرين في أسواق المال. لا شك أن كل واحد منا أو دعنا نقول أغلبنا قد مر بتجربة إستثمار سيئة، ويسعى بشتى الطرق لتعويض ما فاته وبناء إستثمار ناجح.

وفي ظل الثورة التي يشهدها عالم التكنولوجيا والإنترنت، أصبح لدينا العديد من البرامج التي تنطوي على الذكاء الإصطناعي وتساعد الشخص العادي على تحقيق التوازن بين أولوياته المالية وقرارته الشخصية. هناك برامج تساعدك على الإدخار والتحكم في مصاريفك من أجل توفير مبلغ جيد للإستثمار، في حين تساعدك برامج أخرى على خلق فرص تجارية مميزة، وتنمية رأس مالك.

 سنتطرق في هذه المقالة إلى مجموعة من البرامج التي لا غنى عنها في مجال المال والأعمال.

 

1. برنامج Betterment

Betterment هي خدمة (متوفرة عبر الإنترنت وعبر التطبيق) تساعد المستثمرين الجدد على أن يصبحوا أكثر ثقة، وتقدم للأفراد من أي مستوى خبرة مشورة مخصصة. سواء كنت ترغب في إمتلاك شبكة أمان مالية أو إدخار للتقاعد أو زيادة ثروتك أو أي شيء آخر، فإن Betterment يرشدك خلال العملية ويساعدك على تحقيق أهدافك. بعد كل شيء، الإستثمار يصبح أقل غموضا عندما يكون لديك وفرة من المعلومات المفيدة في متناول يدك!

 

.2 برنامج التخطيط المالي iQuantifi

iQuantifi هو مستشار مالي عبر الإنترنت يقدم مساعدة موجهة إلى جيل الألفية. بمجرد الإجابة عن بعض الأسئلة، يوفر لك iQuantifi خطة مالية مخصصة وفقًا لمواردك ويحدد الخطوات اللازمة لتحقيق أهدافك. iQuantifi مستمر وقابل للتنفيذ ويمكن الوصول إليه بسهولة - لذلك إذا كنت تريد التوفير من أجل تحقيق أهداف معينة، مثل شراء سيارة أو منزل أو فتح حساب للإستثمار في البورصة، فإن iQuantifi ستكون أداة مفيدة.

 

.3 منصة ميتاتريدر5  التابعة لـ UFX

ميتاتريدر5 هي منصة تجميع كل ميزات التداول على شاشة واحدة. إنها توفر مجموعة رائعة من الميزات تشمل واجهة سهلة الإستخدام ومرنة.

تتيح منصة MT5 جميع أنواع الأوامر المختلفة للتداول، لأن UFX تحرص على أن تخلق لك جميع سبل التداول المريح والمربح من خلال تخصيص أسلوب التداول الخاص بك كما تريد.

لا شك في أن أهم الأدوات التي تبحث عنها قبل بناء قرار التداول هو التحليل الفني، لذلك إختارت لك UFX منصة ميتاتريدر5 التي تعرض لك ما يصل حتى 100 رسم بياني مفتوح في وقت واحد، و 21 إطار زمني متاح وأكثر من 80 مؤشرًا فنيًا. مع كل هذا، يمكنك تتبع أصغر التفاصيل بكل سهولة.

ولكن بالتأكيد لا يمكن للمتداول في سوق الفوركس إهمال التحليل الأساسي، لذلك حرصت UFX على أن تتيح لك MT5 للبقاء على دراية بأهم التقارير الإخبارية من وكالات الأنباء الدولية واتخاذ قرارات مالية أكثر أهمية.

وإذا لم يكن لك متسع من الوقت للتحليل بنفسك، يمكنك أن تتابع إشارات التداول، لتحصل على تنبيه بوجود إتجاهات أو أنماط مهمة في السوق حتى لا تفوتك فرصة تداول محتملة.