الارشيف / مال وأعمال

تدابير التحفيز الحكومية في ألمانيا ترفع معنويات المستهلكين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

_ أظهر مسح يوم الخميس أن معنويات المستهلكين الألمان تحسنت بأكثر من المتوقع مع الاقتراب من أغسطس، بدعم من تخفيض مؤقت لضريبة القيمة المضافة في إطار حزمة تحفيز حكومية لمساعدة الاقتصاد على التعافي من صدمة فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وارتفع مؤشر معنويات المستهلكين، الذي ينشره معهد جي.إف.كيه ويستند إلى مسح يشمل نحو ألفي ألماني، إلى -0.3 مع الاقتراب من أغسطس من مستوى معدل قدره -9.4 في الشهر السابق.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة دوت الخليج

والارتفاع هو الشهري الثالث على التوالي ويفوق توقعات لرويترز بتسجيل -5.0.

وشملت حزمة الحوافز الألمانية خفض ضريبة القيمة المضافة للسلع العادية إلى 16 بالمئة من 19 بالمئة وللأغذية وبعض السلع الأخرى إلى خمسة بالمئة من سبعة بالمئة اعتبارا من أول يوليو إلى 31 ديسمبر.

وسيكلف الخفض حكومة ألمانيا الاتحادية ما يصل إلى 20 مليار يورو (23.17 مليار دولار).

وقال جي.إف.كيه إن ميل المستهلكين للشراء وتوقعاتهم بشأن دخلهم الشخصي تحسنا للشهر الثالث على التوالي. كما أن تفاؤل المستهلكين زاد إزاء تطور الاقتصاد ككل.

وتسجيل المؤشر قراءة فوق الصفر يشير إلى نمو على أساس سنوي في الاستهلاك الخاص.

وتشير القيمة دون الصفر إلى انخفاض مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تدابير التحفيز الحكومية في ألمانيا ترفع معنويات المستهلكين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا