الارشيف / مال وأعمال

أرباح هيونداي موتور تتراجع في الربع الثاني بسبب ضعف الطلب العالمي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

_ قالت هيونداي موتور الكورية الجنوبية يوم الخميس، إن أرباحها للربع الثاني من العام تراجعت بنسبة 75 بالمئة على أساس سنوي في أكبر انخفاض في سبعة فصول مخالفة تقديرات المحللين، إذ طغى أثر ضعف الطلب العالمي بسبب الجائحة على مبيعات الطرازات مرتفعة الثمن محليا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وأظهرت بيانات هيونداي موتور أن مبيعات التجزئة العالمية انخفضت بنسبة 33 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي لكن المبيعات في الداخل بكوريا الجنوبية ارتفعت 13 بالمئة مسجلة 200 ألف سيارة بما تخطى كل الأسواق الأخرى.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة دوت الخليج

وشهدت أسواق أخرى من بينها الولايات المتحدة والصين وأوروبا والهند تراجعات في المبيعات تخطت العشرة بالمئة.

وتراجعت الأرباح الصافية في الفترة من أبريل وحتى يونيو إلى 227 مليار وون (189.53 مليون دولار) من 919 مليار وون قبل عام.

وجاء ذلك أقل أيضا من متوسط تقديرات 16 محللا جمعت رفينيتيف آراءهم والذي بلغ 275 مليار وون.

وهبطت الإيرادات 19 بالمئة إلى 21.9 تريليون وون.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أرباح هيونداي موتور تتراجع في الربع الثاني بسبب ضعف الطلب العالمي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا