مال وأعمال

بوتين: روسيا مستعدة لتقديم لقاح سبوتنيك ضد كورونا لأي دولة تحتاجه

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

سكاي نيوز عربية – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزعماء مجموعة العشرين، السبت، إن روسيا مستعدة لتقديم لقاح فيروس كورونا “سبوتنيك في” لأي دولة تحتاجه.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وأوضح بوتين أن روسيا تجهز أيضا لقاحين آخرين، مضيفا أن صنع مجموعة من اللقاحات هو “هدفنا المشترك”، حسب ما أشارت وكالة .

وكانت روسيا قد سجلت في أغسطس أول لقاح لفيروس كورونا في العالم وحمل اسم “سبوتنيك”، على اسم قمر اصطناعي من الحقبة السوفيتية، ولكن قبل القيام بتجارب سريرية واسعة النطاق.

وأبلغ مطورو اللقاح منذ ذلك الحين أن نتائج الاختبار المؤقتة أظهرت أنه فعال بنسبة 92%، أي أقل بقليل من منافسيه الدوليين اللذين طورتهما فايزر وموديرنا الأمريكيتين.

CairoICT

والشهر الماضي أعلن بوتن تسجيل روسيا لقاحا ثانيا لفيروس كورونا باسم “ابيفاك كورونا”.

وسجلت روسيا مؤخرا ارتفاعا حادا في الإصابات الجديدة، لكنها لم تصل إلى حد فرض إجراءات صارمة مثل بعض الدول الأوروبية.

وتجاوز إجمالي عدد الإصابات في روسيا حاجز مليوني إصابة، مما يضع روسيا في المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد الإصابات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Bank Misr

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بوتين: روسيا مستعدة لتقديم لقاح سبوتنيك ضد كورونا لأي دولة تحتاجه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا