مال وأعمال

ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

سي إن بي سي – زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي على غير المتوقع، لكن من المرجح أن الزيادة لا تعبر بدقة عن التحسن الفائق السرعة في أوضاع سوق العمل، إذ يعاود مزيد من قطاعات الاقتصاد النشاط إلى جانب بدء سريان حزمة التحفيز المالي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، يوم الخميس، إن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى بلغ مستوى معدلا في ضوء العوامل الموسمية عند 744 ألف طلب للأسبوع المنتهي في الثالث من أبريل، مقارنة مع 728 ألفا في الأسبوع السابق.

و كان اقتصاديون استطلعت آراءهم توقعوا 680 ألف طلب في أحدث أسبوع.

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد خلق 916 ألف وظيفة في مارس، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر.

hapiinvest2021_900x111

وزادت فرص العمل الشاغرة إلى قمة عامين في فبراير.

ولكن نشاط التوظيف لا يزال يقل 8.4 مليون شخص عن ذروته في فبراير 2020.

استعادت سوق العمل قوتها بعد ترنح في ديسمبر، وذلك بفضل حزمة البيت الأبيض الضخمة للإنقاذ من الجائحة البالغ حجمها 1.9 تريليون دولار وتسارع وتيرة التطعيم بلقاحات كورونا، وهو ما يسمح باستئناف المزيد من أنشطة قطاع الخدمات.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا