مال وأعمال

سفير مصر بلندن يلقي بيانا أمام المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية عن حادث جنوح إيفرجيفن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

دوت الخليج –  شارك السفير طارق عادل، سفير جمهورية مصر العربية في لندن، ومندوبها الدائم لدى المنظمة البحرية الدولية، في اجتماع الدورة الاستثنائية 33 للمجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية.

وألقى عادل بيانا أمام المجلس بشأن حادث جنوح سفينة الحاويات إيفرجيفن في الممر الملاحي لقناة السويس، تضمن عرضا للجهود التي بذلتها السلطات المصرية وهيئة قناة السويس في التعامل السريع والفعال مع الحادثة على مدار ستة أيام متتالية، والتي توجت بالنجاح في تعويم السفينة في زمن قياسي دون تسجيل أي خسائر بشرية أو أضرار في هيكل السفينة، أو أي خسارة في البضائع.

كما أكد السفير طارق عادل في بيانه على استئناف حركة الملاحة في قناة السويس منذ مارس الماضي، وتواصل تدفق مرور السفن عبر القناة في الاتجاهين، وكذا نجاح السلطات المصرية فى الإنهاء السريع لتكدس السفن نتيجة للحادث، حيث تمكنت أكثر من 400 سفينة من استئناف مسارها عبر القناة.

وأوضح أن الحادث لفت الانتباه مجدداً للأهمية الاستراتيجية الكبيرة لقناة السويس كمرفق بحري عالمي، ودورها الحيوي في ضمان تدفق حركة التجارة العالمية، وتمتعها بالأمان والقدرة على استيعاب عبور السفن العملاقة بجميع حمولاتها وأحجامها وأجيالها.

hapiinvest2021_900x111

ووجه السفير طارق عادل الشكر للمنظمة البحرية الدولية وجميع الدول الأعضاء التي عرضت المساعدة في تعويم السفينة العالقة.

وأشار إلى أنه يُجرى حاليا التحقيق الدقيق في الحادث للوقوف على أسبابه، وأنه سيتم إطلاع المنظمة بنتائج التحقيق بعد إتمامه.

من جانبه، أثنى “كيتاك ليم” الأمين العام للمنظمة، وممثلو الدول الأعضاء في كلماتهم على الجهود المصرية ونجاحها فى حل حادث جنوح سفينة الحاويات MV Ever Given.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سفير مصر بلندن يلقي بيانا أمام المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية عن حادث جنوح إيفرجيفن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا