مال وأعمال

شريف الجبلي: وضع آلية لربط القطاع الخاص الإفريقي ببعض أول خطوات تعزيز الاستثمارات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

بكر بهجت _ أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أنه لدعم وتعزيز الاستثمار في القارة السمراء، لابد من تشكيل مجموعة عمل لوضع آلية لربط القطاع الخاص فى القارة الإفريقية ببعض.

جاء ذلك خلال جلسة تعزيز القطاع الخاص فى إفريقيا بالمنتدى الأولِ لرؤساءِ هيئاتِ الاستثمارِ الإفريقيةِ تحتَ شعار “التكاملُ من أجلِ النمو”، بمشاركةِ 34 دولةً إفريقيةً، وممثلي عددٍ من المؤسساتِ الدوليةِ والإقليميةِ والقطاعِ الخاص.

CSR_2021

تابع الجبلى ، أن هذه المجموعة لابد وأن تعمل تحت مظلة الاتحاد الإفريقي، مطالبا أن تكون إحدى توصيات منتدى وكالات ترويج الاستثمار في إفريقيا: التكامل من أجل النمو.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، إن وجود تحالف للقطاع الخاص الإفريقى أصبح ضروري ومهم لذا تقوم وزارتا التخطيط والتجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة الاستثمار لإنشاء منصة كاملة تكون مهمتها إتاحة المعلومات و التفاصيل المتعلقة بالاستثمار و التجارة في القارة السمراء.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شريف الجبلي: وضع آلية لربط القطاع الخاص الإفريقي ببعض أول خطوات تعزيز الاستثمارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا