الارشيف / أخبار مصرية

مساعد وزير الخارجية يشارك فى اجتماعى الاتحاد من أجل المتوسط ومؤسسة آنا ليند

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شارك السفير بدر عبدالعاطى، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، فى اجتماعين عبر تقنية الفيديو كونفرنس لكبار المسؤولين للاتحاد من أجل المتوسط ومؤسسة آنا ليند الثقافية ومقرها الإسكندرية، ومعه وزير مفوض أميرة عبدالرحيم، مدير شؤون المشاركة الأورومتوسطية وسكرتير ثان نانسى عادل.

تناول اجتماع كبار مسؤولى الاتحاد من أجل المتوسط، جهود المنظمة الدولية فى مواجهة جائحة كورونا على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية فى منطقة المتوسط بالتعاون مع الدول الأعضاء، ومساهمات الدول الأعضاء فى ميزانية الاتحاد، وأكد عبدالعاطى، على الدعم الذى تقدمه مصر للاتحاد على هذا الصعيد.

كما بحث الاجتماع الاحتفال باليوبيل الفضى لعملية برشلونة المقرر عقدها فى إطار الاتحاد من أجل المتوسط، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتحدث عبدالعاطى، باسم المجموعة العربية، معربًا عن أهمية التأكيد خلال الاحتفال بتلك الذكرى على الأبعاد الثلاث السياسية والاقتصادية والثقافية لعملية برشلونة المؤسسة للتعاون الأورومتوسطى، فضلاً عن التأكيد على أهمية الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية فى إطار من احترام قرارات الشرعية الدولية.السفير بدر عبدالعاطى

وأكد كذلك على الدور الثقافى المحورى الذى تلعبه مؤسسة آنا ليند فى منطقة المتوسط، وعلى أهمية إيلاء موضوع تعزيز الاستثمارات وخلق فرص العمل والتشغيل أولوية فى المرحلة المقبلة فى إطار الاتحاد من أجل المتوسط.

من ناحية أخرى، تناول اجتماع مجلس محافظى مؤسسة آنا ليند، والتى تتخذ من الإسكندرية مقرًا لها كيفية تطوير عمل المؤسسة لتعزيز دورها الثقافى الأورومتوسطى ومواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة فى هذا المجال كالتطرف الفكرى والعنف وكراهية الآخر.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مساعد وزير الخارجية يشارك فى اجتماعى الاتحاد من أجل المتوسط ومؤسسة آنا ليند على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا