الارشيف / أخبار مصرية

هيئة الدواء : المخزون الاستراتيجى يكفى من 6 إلى 12 شهرا

  • 1/2
  • 2/2

وأوضح المركز، فى بيان توضيح الحقائق اليوم الخميس، أنه تواصل مع هيئة الدواء المصرية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أى عجز فى أدوية أو محاليل مرضى القصور الكلوى، مشددةً على توافر الأدوية والمحاليل فى المستشفيات والصيدليات، وأنه يتم التنسيق والمتابعة باستمرار مع هيئة الشراء الموحد لتوفير وضخ احتياجات المستشفيات الحكومية والتأمين الصحى من الأدوية والمحاليل، وذلك فى إطار حرص الدولة على تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

وفى سياق متصل، أوضحت الهيئة أنها تعمل من خلال استراتيجية استباق الأحداث أو التنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية كمجموعات أدوية الأنسولين والضغط وأدوية الرعاية والطوارئ والسكر والأورام وصبغات الأشعة والشلل الرعاش ومشتقات الدم وأدوية المناعة والمحاليل الوريدية وأدوية التخدير وأدوية علاج أعراض فيروس كورونا بهدف تغطية احتياجات السوق المحلى، وأن الدولة لديها مخزون استراتيجى من الأدوية والمواد الخام تغطى من 6 إلى 12 شهرًا.

كما أوضحت الهيئة أن الأصناف الدوائية المستوردة يتوافر مخزون استراتيجى منها يكفى لتغطية احتياجات السوق المحلى لـ 6 أشهر، كما تتابع إدارة التفتيش الصيدلى بالهيئة حركة بيع وتوزيع الأصناف الدوائية لضمان التوزيع العادل للأدوية والمستحضرات الصيدلية.

وناشدت الهيئة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر هيئة الدواء : المخزون الاستراتيجى يكفى من 6 إلى 12 شهرا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا