الارشيف / أخبار مصرية

صناع الخير تعيد إعمار قرية بالفيوم تخليدا لذكرى الاقتصادى محسن عادل

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة الجود الخيرية بروتوكول تعاون، اليوم الخميس، يستهدف تطوير وإعادة إعمار قرية السدح بمركز إطسا محافظة الفيوم، تخليدا لذكرى الخبير الاقتصادى الراحل محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار السابق.

ورحب مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، خلال احتفالية توقيع بروتوكول التعاون، بإعادة إعمار قرية السدح،  بالتعاون مع مؤسسة الجود الخيرية، مؤكدا أن القرية مصنفة ضمن القرى الأشد احتياجا وفق معايير التنمية، وأن إعمار قرية السدح تخليدا لذكرى قامة اقتصادية كبيرة رحلت عن عالمنا الخبير الاقتصادى الراحل محسن عادل، يعد نموذجا حسنا وفريدا من نوعه.


وأوضح زمزم، فى بيان، أن توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة الجود يشمل تطوير وإعادة إعمار 25 منزلا داخل القرية من تأثيث وفرش المنازل وعمل محاره وتركيب أثقف وأبواب وشبابيك وتركيب سيراميك، ومشروعات تنموية صغيرة داخل القرية للمساهمة فى إيجاد فرص عمل للأهالى، وتطوير المدرسة الخاصة بالقرية، وتوصيل المياه لعدد 25 منزلا، وعمل قوافل طبية للكشف على أمراض العيون.

وأوضحت رشا أحمد محمد، الأمين العام لمؤسسة الجود الخيرية وممثلة المؤسسة فى توقيع بروتوكول التعاون، أن اختيار التعاون مع مؤسسة صناع الخير لإعادة إعمار قرية السدح المصنفة من بين القرى الاشد احتياج لتخليد ذكرى الاقتصادى الراحل محسن عادل، يأتى تأكيدا على الفكر الذى انتهجه الراحل محسن عادل من ضرورة العمل على الارتقاء بمستوى معيشة الأسر الأشد احتياجا، من خلال تطوير البنية التحتية لقراهم التى يعيشون فيها ومنازلهم التى يسكنونها تحقيقا لتنمية مستدامة داخل هذا القرى.

كانت "صناع الخير للتنمية" قد نجحت بالشراكة مع عدد من الجهات والمؤسسات فى العمل على تنمية وتطوير 31 قرية مصرية انتهت بالفعل من قرية دار السلام مركز يوسف الصديق بالفيوم، وقرى عبدالحليم محمود والخرطوم بالبحيرة، وقرية الشهامة بأسوان، وقرية سمطا بحرى بقنا، ضمن المشروع القومى حياة كريمة، والعمل حاليا على الانتهاء من تنمية وتطوير 26 قرية بنهاية 2021.

كما عملت على إعادة إعمار عدد كبير من المنازل التى تضررت من السيول بالفيوم، وتشمل أربع قرى بالوادى الجديد، وأسيوط، وسوهاج، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية، بالإضافة إلى إعادة إعمار 20 قرية ضمن المرحلة الثانية من المشروع القومى حياة كريمة، بالإضافة إلى إعادة أعمار قرية السدح وقرى محافظة المنوفية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صناع الخير تعيد إعمار قرية بالفيوم تخليدا لذكرى الاقتصادى محسن عادل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا