الارشيف / أخبار مصرية

وزير الرى الأسبق : لا توجد آثار سلبية للملء الأولى لسد النهضة على مصر

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة فى مصر" والمذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر"، اليوم الجمعة: "أهلا وسهلا بالمفاوضات إذا كانت إثيوبيا ملتزمة ومحترمة للدول الأخرى، وإذا لم تلتزم فعلى مصر أخذ الملف إلى مجلس الأمن الدولى للتعامل مع هذه الدولة المارقة".

وأوضح وزير الموارد المائية والرى الأسبق، أنه يتمنى استدعاء السفير الإثيوبى لتوجيه اللوم على تصريحات بلاده، والتوجه لمجلس الأمن إذا كان الاتحاد الإفريقى عاجزًا أمام إثيوبيا، واتخاذ إجراءات تنفيذية تحفظ الحقوق المصرية وتهدى من غضب الشعب المصرى.

وأشار إلى أن التخزين الأولى للسد يقدر بـ4.9 مليار متر مكعب هى أقصى سعة يستطيع السد أن يستوعبها، مضيفًا: "لا توجد أى آثار سلبية للتخزين الأولى على مصر والسودان".

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الرى الأسبق : لا توجد آثار سلبية للملء الأولى لسد النهضة على مصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا