الارشيف / أخبار مصرية

بطريرك الروم الأرثوذكس ورئيس وزراء اليونان: آيا صوفيا ضربة للتعايش السلمي بين الأديان

استقبل رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس غبطة البطريرك البابا تيودورس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا بالعاصمة أثينا.
وذكر صاحب النيافة المتروبوليت نقولا مطران طنطا وتوابعها والوكيل البطريركى للشؤون العربية إنه ووفقًا لمصادر حكومية، أتيحت لرئيس الوزراء اليوناني وغبطة البطريرك البابا ثيودورس الفرصة خلال اجتماعهما تبادل وجهات النظر حول النشاط المتنوع لبطريركية الروم الأرثوذكس في القارة الأفريقية.

أقرأ أيضا ..

وأضاف أن الجزء الأكبر من اللقاء تضمن الحديث حول القضايا الحالية الرئيسية، خاصة فيما يتعلق بتغيير وضع آيا صوفيا وتحويله إلى مسجد.

وعبر الجانبان عن خيبة أملهما من قرار تحويل "آيا صوفيا"، الذي يمثل ضربة للتعايش السلمي بين الأديان وإهانة غير مسبوقة لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأشاد رئيس وزراء اليونان خلال اللقاء بنشاط بطريركية الإسكندرية، المميز  في أفريقيا والخدمات الإنسانية التى تقدم للجميع، كما جدد دعم الدولة اليونانية الكامل لنشاط البطريركية الرومية الأرثوذكسية وعملها متعدد الأوجه في أفريقيا.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بطريرك الروم الأرثوذكس ورئيس وزراء اليونان: آيا صوفيا ضربة للتعايش السلمي بين الأديان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا