الارشيف / أخبار مصرية

مَنْ يدفع رسوم التصالح في مخالفات البناء ؟ .. التنمية المحلية تحسم الجدل

انت الان تتابع تفاصيل خبر مَنْ يدفع رسوم التصالح في مخالفات البناء ؟ .. التنمية المحلية تحسم الجدل والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - سار جدل كبير بين المواطنين في الفترة الأخيرة، بشأن المتحمل بدفع تكاليف رسوم التصالح في مخالفات البناء، فالبعض فسر القانون بأنه صاحب العقار هو من المنوط بدفع تلك المخالفة، في حين يرى أصحاب الرأي الآخر أن أصحاب العين التي تم تملكها، هم من يتحملون تلك التكاليف، ولكل صاحب رأي مبرراته وأسانيده، فيقول البعض أن صاحب العقار هو من خالف قوانين البناء، والآخرين يقولون أن من أشترى العين كان يجب عليه السؤال على الموقف القانوني للعقار قبل الشراء، لذلك فهو متضامن معه في المخالفة .

التنمية المحلية تحسم الجدل بشأن المسئول عن مخالفة البناء

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن المسئول عن مخالفة البناء، والتقدم للتصالح مع الجهات المعنية، هو من قام ببناء العقار وحصل على رخصة وباع الوحدات السكنية لأفراد آخرين، مشيرًا إلى أن ملاك الشقق غير مسئولين عن تلك المخالفة، بل هم متضررين من عدم قيام مالك العقار بالتصالح .

مَنْ يدفع رسوم التصالح في مخالفات البناء ؟ .. التنمية المحلية تحسم الجدل 1

ماذا يحدث إذا امتنع صاحب العقار التصالح

أضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج يحدث في مصر، والمذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أنه في حال امتناع صاحب العقار عن القيام بإجراءات التصالح، يحق لملاك الشقق التوجه للنيابة للتضرر من فعل صاحب العقار، مضيفًا أن يجب على أصحاب الشقق تجميع أنفسهم وتقديم عقود التملك برفقة الشكوى ضد صاحب العقار، وأن ذلك ينطبق على العقارات التي تم بناؤها بعد 2008م .

وأقرأ معنا :

250 ألف لعواصم المحافظات و160 ألف للمدن و40 الف للقرى .. لـ “جدية التصالح” لمخالفات البناء بدون ترخيص «إنفوجراف»

احذر الحبس والغرامة بارتكاب تلك المخالفات في «قانون المرور الجديد»

التنمية المحلية | وقف تصاريح سير “التوك توك” الصادرة عن المحليات

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مَنْ يدفع رسوم التصالح في مخالفات البناء ؟ .. التنمية المحلية تحسم الجدل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا