الارشيف / أخبار مصرية

هل يجوز الأضحية بدجاجة؟ .. مفتى الجمهورية يجيب

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن المضحى إذا كانت لديه من الفنيات والمهنية فى عملية الذبح يستحب أن يجرى هو عملية الذبح، بشرط الذبح برفق وأن يكون السكين حادًا وسقاية الأضحية قبل الذبح وألا ترى الأضحية السكين أو ذبح غيرها.

وأضاف علام، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة: "نريد أن نتحضر كمسلمين مع ذبح الأضاحى، إعمالا للرحمة مع الحيوان، ونظافة البيئة بعد الذبح".

وأوضح المفتى، أن النصوص القرآنية والسنة تدل على اقتصار الأضحية على بهيمة الأنعام وتشمل "البقر والجاموس والغنم والخروف والماعز والإبل"، لافتَا إلى أن الدجاجة ليست بأضحية بحسب النص الشرعى، وإنما تدخل فى باب التصدق بالطعام.

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر هل يجوز الأضحية بدجاجة؟ .. مفتى الجمهورية يجيب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا