الارشيف / أخبار مصرية

البرلمان يختار النائب ضياء داود باللجنة العامة وخيرالله عن حزب النور

اختارت هيئة  مكتب مجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، ٥ أعضاء في تشكيل اللجنة العامة وهم:

ضياء الدين داوود (مستقل).

 

أحمد فواد اباظة (أقدم الأعضاء بالبرلمان- نائب من دورة ١٩٩٠)

 

أحمد خليل خير الله (حزب النور)

 

فريدي البياضي (المصرى الديمقراطى)

 

عمرو يونس (مستقل)

وتشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من:

 

أولاً: الوكيلين.

 

ثانيًا: رؤساء اللجان النوعية.

 

ثالثا: ممثلى الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التى حصلت على عشرة مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية. على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة ابتداءً من الفصل التشريعى التالى للعمل بهذه اللائحة.

 

رابعًا: خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر.

 ين ويورو ودولار.. مجلس النواب يبحث منح دولية لمصر لدعم قطاعات النقل وتمكين المرأة

ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة (26) من هذه اللائحة.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البرلمان يختار النائب ضياء داود باللجنة العامة وخيرالله عن حزب النور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تحيا مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.