الارشيف / أخبار مصرية

فيديو - أسامة الأزهرى : أبو بكر الصديق كان قائدا عظيما

جدة - نرمين السيد - قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن أعز المشاهد فى بروز الموهبة عند أبو بكر الصديق هو مشهد وفاة الرسول ﷺ، لأن المواقف العصيبة أثبتت أن أقدر الصحابة على القيادة هو أبو بكر الصديق.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رجال حول الرسول" على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، صدمة المعرفة قد تحدث على مستوى الأفراد أو على مستوى الأمم والقائد هو أشد الناس تأثرا بالحدث وأسرع الناس خروجًا من صدمة المعرفة، والقدرة على تحمل الصدمة والألم وأن تأخذ القرار الصائب وهو عين القيادة، عند موت الرسول ﷺ كانت الصدمة كبيرة وبينت أن أبى بكر جبل من الجبال وهو معنى قاسى جدا وخصوصًا على من اشتدت صحبته به.   

 

وتابع: "كان أبو بكر قائدًا وأحسن النيابة عن الرسول ﷺ فى أمته، وفى وقت ظهر فيه أن الصدمة طغت على الأكابر والجبال من أهل العرفان كسيدنا عمر بن الخطاب حيث قال سيدنا عمر والله ما مات رسول الله فجاء أبو بكر فكشف عن رسول الله وقبله وكان أسرع الناس فى الخروج من الصدمة واستطاع تمالك نفسه".  

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فيديو - أسامة الأزهرى : أبو بكر الصديق كان قائدا عظيما على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا