أخبار مصرية

أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

انت الان تتابع تفاصيل خبر أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - أصدرت الخارجية المصرية أول بيان رسمي لها حول تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا، والمشارورات السياسية التي تجري بين البلدين في إطار التقارب بينهما عقب قطيعة دامت لسنوات وإعلان الجانب التركي أكثر من مرة عن رغبته في التقارب مع مصر.

أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا

أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين 2

وأشار بيان الخارجية المصرية أن المشاورات السياسية بين مصر وتركيا تجري خلال يومي 5 و6 مايو الجاري برئاسة السفير حمد حسن لوزا نائب السيد وزير الخارجية سامح شكري، والسفير سادات أونا نائب السيد وزير الخارجية المصرية، على أن تكون تلك المشاورات في القاهرة يومي الأربعاء والخميس.

أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين 3

وأشار بيان الخارجية المصرية أن المناقشات ستكون حول الخطوات اللازمة من أجل تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا، وهي مناقشات استكشافية سياسية في إطار التعاون الإقليمي بين البلدين وتطبيع العلاقات بينهما.

اقرأ أيضاً:

وخلال الفترة الماضية صدرت تصريحات من مسؤوين أتراك عن رغبتهم في التقارب المصري التركي، وعلى رأسهم متحدث الرئاسة التركية والذي أكد في مارس الماضي أن مصر هي عقل وقلب العالم العربي، وأن بلاده ترغب في فتح صفحة جديدة مع مصر.

أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين 4

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أول بيان رسمي من الخارجية المصرية حول مشاورات تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا والمشاورات السياسية بين البلدين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا