أخبار مصرية

الآثار: تشكيل فريق من المرممين لفحص غطاء زجاجى سقط بمسجد الرفاعى

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - وذكرت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الجمعة: "أثناء مرور مفتش آثار مسجد الرفاعى، صباح اليوم، لتفقد المسجد بعد فتحه للزيارة، تلاحظ سقوط الغطاء الزجاجى، الذى يعلو أحد أباليك الثريا النحاسية التى تتدلى من سقف القاعة الملكية".

وأوضحت أن مدير المنطقة، استدعى فريق المرممين لفحص حالة الغطاء الزجاجى ودراسته تمهيدا لترميمه، كما توجه الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إلى المسجد لمعاينة الثريا.

يذكر أن خوشيار هانم والدة الخديوى إسماعيل، أمرت ببناء جامع الرفاعى عام 1869م، ثم توقف العمل به، واستكمل بنائه فى عهد الخديوى عباس حلمى الثانى، وقام المهندس المجرى ماكس هرتز ببنائه وتم افتتاحه عام 1912.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الآثار: تشكيل فريق من المرممين لفحص غطاء زجاجى سقط بمسجد الرفاعى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا