أخبار مصرية

لميس جابر تكشف ما جرى فى معركة الرحمانية بين الفرنسيين والإنجليز

جدة - نرمين السيد - تحدثت الإعلامية لميس جابر، اليوم الجمعة، خلال برنامجها "حواديت لميس جابر" الذى يعرض على فضائية "الحياة"، عن المواجهة التى وقعت بين الفرنسيين والإنجليز أثناء وجود الحملة الفرنسية على مصر.

وقالت جابر، إنه بمجرد دخول الإنجليز إلى مصر تمكنوا من محاصرة الفرنسيين فى الإسكندرية وإغلاق الأماكن التى يمكن النفاذ منها، مضيفة أن التواصل بين الفرنسيين فى القاهرة والإسكندرية أصبح مقطوعة تماما. 

وأوضحت أن المعركة الأخيرة التى وقعت بين "الإنجليز والفرنسيين" كانت فى منطقة الرحمانية، التى تقع جنوب رشيد على الضفة الغربية للنيل، والتى كانت نقطة التواصل الوحيدة بين الفرنسيين فى القاهرة والإسكندرية.

وذكرت أن نابليون بونابرت أنشأ قلعة فى مدينة الرحمانية، حتى يتحصن فيها جنوده لحين وصول المدد لهم، إلا أن الإنجليز تمكنوا من الدخول عن طريق "ميناء رشيد"، وأصبحت المقاومة بالنسبة للفرنسيين غير مجدية، الأمر الذى جعلهم ينسحبون وتمكن الإنجليز من الاستيلاء على السفن واحتلوا القلعة.  

لمشاهدة الفيديو " target="_blank" rel="noopener">اضغط هنا 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لميس جابر تكشف ما جرى فى معركة الرحمانية بين الفرنسيين والإنجليز على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا