الارشيف / أخبار مصرية

إعرف شروط التعاقد في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين بعقود مؤقتة

  • 1/2
  • 2/2

تبدأ غداً مسابقة المعلمين المؤقتة والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيتم الاعلان عن جميع تفاصيلها وشروطها من خلال موقع التربية والتعليم، وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن هناك شروط أساسية لمن يريد التقدم لوظائف المعلمين المؤقتة.

شروط التعاقد على وظائف المعلمين المؤقتة

وقد أفاد المصدر المسئول بوزارة التربية والتعليم لموقع اليوم السابع أن الشرط الرئيسي للتعاقد في مسابقة المعلمين هو ألا يكون المعلم المتقدم للوظيفة على صلة قرابة بأي من قيادات وزارة التربية والتعليم، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة والحيادية وتوزيع الفرص بشكل يناسب الجميع دون تحيز لأحد، وأن مدة العقد المؤقت هي ثلاثة أشهر حتى انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

وقال المصدر أنه سيتم عقد المقابلات والتعاقدات مع المعلمين من خلال لجان متخصصة في الادارات والمديريات التعليمية، على أن تكون الأولوية في قبول المعلم المتقدم في إدارته أولا، ثم يتم التوزيع على الادارات الأقرب في حالة الاحتياج لمعلمين جدد لسد العجز.

واستطرد قائلا، أن سيتم الانتهاء من مسابقة تعيين المعلمين بعقود قبل الأول من مارس المقبل، حتى يستطيع المعلمون الجدد استلام العمل خلال الفصل الدراسي الثاني وقبل إجراء إمتحانات الترم الثاني، وأشار أنه سيتم الاعلان عن المسابقة غدا الخميس، وفتح باب التقدم للمعلمين الذي سيكون الكترونيا، في حين أن اجراء المقابلات سيكون في المديريات التعليمية.

الأوراق المطلوبة للتقدم لوظائف العقود المؤقتة للمعلمين

  • شهادة التخرج.
  • القيد العائلي.
  • التقدير العام وسنة التخرج وهي من ضمن أولوية الاختيار والقبول في المسابقة.
 
Advertisements