الارشيف / أخبار مصرية

موقع دعم مصر| تقديم تظلم الحذف لغير المستحقين خطوات تقديم طلب التظلم من الحذف والاستبعاد tamwin.com...

خطوات تحديث بطاقة التموين لتجنب الحذف والاستبعاد لغير المستحقين، حيث تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في ابلاغ غير المستحقين للدعم المرحلة الثانية بتوقف بطاقاتهم، ويتم وضع عبارة “سيتم ايقاف البطاقة” على بون الصرف، والتي بمقتضاها سيتم ايقاف صرف الخبز والسلع التموينية للمواطنين الذين ظهرت لهم هذه العبارة إذا لم يتم تقديم التظلم، ويكون من حق المواطن تقديم تظلم من الحذف لعدم الاستحقاق والاستبعاد عبر موقع دعم مصر خلال الفترة من 1 مارس وحتى 15 من نفس الشهر، ويتم فحص طلب التظلم خلال أسبوعين من تقديمه.

خطوات تقديم التظلم، في حالة ما إذا ظلهرت لك عبارة “سيتم ايقاف البطاقة” على بون الصرف، في حالة الاستبعاد لغير المستحقين من دعم البطاقات التمونية المرحلة الثانية.

خطوات تقديم تظلم الحذف لعدم الاستحقاق  والاستبعاد من بطاقة التموين

  • للتعرف على الفئات الغير مستحقة لدعم التموين من خلال القائمة التي أعدتها وزارة التموين ووضعتها على موقع دعم مصر من هنا.
  • بعد الدخول على الموقع قم بكتابة الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية، للتعرف على إذا ما كان اسمك ضمن قائمة الغير مستحقين للدعم.
  • يتقدم المواطن بتظلم الحذف والاستبعاد من صرف السلع التموينية خلال الفترة من 1 حتى 15 مارس.
  • تفحص وزارة التموين التظلمات المقدمة خلال الفترة من 16 مارس ولمدة 15 يوم.
  • بعد الإنتهاء من فحص التظلمات وقبول تظلمات المستحقين ورفض ما سواهما، تبدأ الوزارة في حذف غير المستحقين للدعم في المرحلة الثانية بداية من أول ابريل المقبل.

كان مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو مدكور، قد أعلن معايير استبعاد المواطنين الغير مستحقين للدعم التمويني كإحدى خطوات تنقية الدعم، والذين سيتعين عليهم تقديم تظلمات الإستبعاد خلال مارس الجاري في المرحلة الثانية من الدعم، وفيما يخص معايير الاستبعاد من الدعم فهي تشمل المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط التالية:-

معايير استبعاد غير المستحقين للدعم التمويني

  • الذين يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 650 كيلو وات شهرياً.
  • الذين تزيد فاتورة هواتفهم المحمولة عن 800 جنية شهرياً.
  • الذين تزيد مصاريف مدارس أحد أبنائهم عن 30 الف جنية سنوياً.
  • الذين يمتلكون السيارات الفارهة بداية من موديل 2014 وما بعدها.
  • الذين يشغلون الوظائف العليا.

حيث يتزامن فتح باب تلقي التظلمات للحذف والاستبعاد من بطاقة التموين لغير المستحقين، مع بدء المرحلة الثانية للدعم في مارس الجاري عبر موقع tamwin.com، حيث أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أنه سيتم اتاحة تلقي التظلمات عبر موقع دعم مصر الإلكتروني فقط دون امكانية تلقي طلبات التظلم يدوياً عبر مكاتب التموين.

جدير الإشارة إلى أنه لن يتم حذف المواطنين مِن مَن انطبقت عليهم معايير الحذف مباشرةً، بل سيتم إعلامهم بذلك من خلال بون صرف السلع أو الخبز، على أن يتم ارفاق بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني بعبارة سيتم ايقاف البطاقة وارفاق سبب الاستبعاد، وامهالهم 15 يوم فرصة لتقديم التظلم من تاريخ ظهور اشارة الحذف على بون الصرف.

يقوم المواطن الذي ظهرت له شارة الحذف على بون الصرف، بالدخول على الموقع الإلكتروني لدعم مصر، وادخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية ورقم البطاقة الذكية لتقديم طلب التظلم من الحذف، وتقوم الوزارة ببحث الطلب وبته في خلال 15 يوم من تاريخ التقديم.

وفيما يخص المستندات المطلوبة لتقديم طلب التظلم من الحذف، قال وزير التموين، أن معايير الحذف والاستبعاد الخمسة والتي انطبقت احداهما على أحد المستفيدين، سيكون عليه زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التموينن وإدخال رقمه القومي ورقم البطاقة الذكية دون مستندات مطلوبة في هذه الخطوة، على أن تقوم الوزارة في حالة فحص طلب التظلم والحاجة لمستند ما، بالتواصل مع المواطن لتقديم هذا المستند من أجل قبول طلب تظلمه من الحذف.

Advertisements