الارشيف / أخبار مصرية

رابط موقع وزارة التموين الرسمي “المرحلة الرابعة” || www.tamwin.com.eg 2019 تحديث بيانات...

الإعلان عن مهلة تقديم تظلمات حذف البطاقات التموينية للمرحلة الرابعة، www.tamwin.com.eg تظلمات وكذلك تجديد تحديث بيانات بطاقة التموين والاستعلام عن عدد الأفراد في البطاقات التموينية فقد أعلنت وزارة التموين عن بداية مرحلة جديدة للمحذوفين “المرحلة الرابعة” من بطاقة التموين 2019، وتبدأ عملية تقديم التظلمات يداية سبتمبر 2019، ويتم تقديم التظلمات من خلال موقع وزارة التموين الرسمي لتقديم التظلمات و لتحديث البيانات للبطاقات التموينية.

كشفت عزة لبيب، ممثل وزارة التموين خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة موازنات قطاع التموين برئاسة الدكتور حسين عيسى، عن أن عدد المستحقين بالبطاقات التموينية يبلغ وفق موازنة العام المالي الجديد لوزارة التموين 62 مليون مستحق للتموين بدلا من 70 مليون مستحق العام الماضي، وذلك بعد عملية تنقية البطاقات التي تمت خلال الفترة الماضية، وقالت: يبلغ عدد بطاقات التموين 16 مليون بطاقة بدلا من 20 مليون، وبلغ إجمالي موازنة هيئة السلع التموينية 105 مليار جنيه.​

 المعايير التي حددتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين المرحلة الرابعة

  • المستهلكون معدلات كهرباء كبيرة تصل إلى 1000 كيلوا وات شهريًا فأكثر.
  • في حالة امتلاك الأسرة أكثر من 3 سيارات.
  • الأسرة التي لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه.
  • المواطن الذي لديه ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، أو الأسرة لديها سيارة فارهة أحدث من 2013.
  • إذا كان صاحب البطاقة لديه حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا.
  • وجود جمارك للأسرة بأكثر من 100 ألف جنيه.
  • فاتورة موبايل للأسرة أكثر من 800 جنيه .
  • في حالة أن يكون مصاريف مدارس الأبناء أكثر من 50 ألف جنيه.
  • أن يكون شخص في الأسرة مرتبه الحكومي 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا.

التظلمات والمعايير والمحددات لحذف البطاقات التموينية المرحلة الرابعة

أعلنت وزارة التموين أنه تم يوم الأحد 25 أغسطس غلق باب التظلمات على موقع الوزارة، كما صرحت وزارة التموين أنه قد تم تسجيل ما يقرب من مليون طلب تظلم خلال الأسبوعين السابقين لغلق باب تلقي التظلمات، وذلك وفق المحددات المُعلنة للمرحلة الرابعة من حذف غير المستحقين.

لمعرفة الرقم السري لبطاقة التموين

لا إضافة للمواليد قبل انتهاء عمليات الحذف

وأشار التقرير إلى أن موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين مرتبط بأمرين هما: انتهاء حذف غير المستحقين بعد فحص التظلمات، وانتهاء تنقية البطاقات المقرر لها نهاية أغسطس الحالي، ثم سيجرى عرض ملف إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على مجلس الوزراء وتحديد موعد الإضافة وبدء صرف السلع. وتابع «لن تصدر موافقة لكل من قدم طلب إضافة مواليد، والصرف والإضافة سيكونان للأسر المحتاجة فقط التي دخلت ضمن فئة (الأكثر احتياجاً)».

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تستقبل تظلمات المواطنين من الحذف، وتجتمع لجنة العدالة الاجتماعية لبحث من يستحق العودة لقواعد الدعم، من عدمه، لكن السؤال: هل الأهم الإبقاء على موظف سابق بمعاش ضعيف، أو موظف حالي من ذوى الاحتياجات الخاصة، أم الإبقاء على مواطن يمتلك حيازات زراعية أو حيازات عقارية؟ كما أن قيمة الفدان الزراعي وصلت مليون جنيه، فهل صاحبه له الحق أن يسأل عن دعم ـ50 جنيهاً للفرد؟».

فتح ملف إضافة المواليد على بطاقة التموين

خطوات تقديم التظلمات على بطاقات التموين المرحلة الرابعة

أعلنت وزارة التموين عن بدأ تلقي طلبات التظلمات على حذف بطاقات التموين بالمرحلة الرابعة لاستبعاد غير المستحقين للدعم السلعي، وسيتم إرسال رسالة على بون صرف الخبز أو بون صرف أي مقررات تموينية، وهذه الرسالة ستوضح سبب الاستبعاد، وعلى من يجد أنه مستحق للدعم التقدم بتظلم من خلال موقع وزارة التموين الرسمي والمخصص لتقديم التظلمات.

  • الدخول على رابط موقع www.tamwin.com.eg.
  • كتابة رقم البطاقة التموينية.
  • كتابة الرقم القومي.
  • اختيار المحافظة التابع لها.
  • اضغط”عرض”.

تجديد بيانات بطاقة التموين

ومن الجدير بالذكر أن الدولة لم تكتفي بالدعم المقدم من خلال بطاقات التموين فقط، ولكن هناك منظومة الخبز التي تغطي السواد الأعظم من شعب مصر، بالإضافة لبعض برامج الحماية الاجتماعية، ومنها على سبيل المثال برنامج تكافل وكرامة.

وقد أعلنت وزارة التموين عن توقف العمل بالبطاقات التموينية للمستبعدين بالمرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية بداية من شهر سبتمبر 2019، وقد صرحت الوزارة بإمكانية تقديم تظلم على قرار الاستبعاد حتى لا يتوقف العمل بالبطاقات التموينية، حيث أن بطاقة التموين تمثل أهمية كبرى لدى قطاع عريض من المواطنين، ويعتمد عليها أغلب الأسر المصرية في تدبير احتياجاتهم من السلع الغذائية.

قد يهمك أيضا التعرف على:

الاستعلام عن “قيمة فاتورة الكهرباء” في شهر سبتمبر 2019″موقع شركات وزارة الكهرباء الرسمي” .. الآن موعد الرفع النهائي للدعم والزيادات الجديدة

ويسعدنا التواصل معكم للإجابة على جميع الاستفسارات الخاصة بتقديم التظلمات على قرار الاستبعاد من البطاقات التموينية وذلك من خلال التعليقات على هذا التقرير، وسنجيب بالرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات.

Advertisements