الارشيف / أخبار مصرية

خيبة أمل في الميديا من فيديو محمد علي الجديد: جاي يرد ولا يهبد

سادت أجواء من خيبة الأمل على مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من  فيديو محمد علي الجديد الذي بثته قناة الشرق من تركيا لخلوه من أي ردود متوقعة منه بعد انعقاد مؤتمر الشباب الوطني الثامن.

اقرأ أيضًا

تعرض المقاول محمد علي إلى ما ذكره الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الوطني الثامن إزاء قضيتي الإرهاب في جزء والسوشيال ميديا في فيديو مدته ساعة وقسمه لجزئين، احتوى الأول على عرض وجهة نظره في التحليل السياسي فيما شمل الجزء الثاني تنظيرات فكرية من صاحب شركة أملاك.


تساءل فيديو محمد علي الجديد حول علاقة الإرهاب بمصر قائلاً «إشمعنى الإرهاب بيجي لمصر طب مبيروحش لدبي والخليج ليه ؟ هيسيب دبي الغنية الفاسدة ويدخل العريش الفقيرة عشان يطبق شرع الله ؟».


رغبة محمد علي في تمثيل شخصية الخبير الاستراتيجي أوقعته في خطأ قاتل وهو علة وجود الإرهاب عامةً، فهدف الإرهاب المدعوم دوليا مثل داعش في مقامه الأول ليس تطبيق الشريعة وإنما شغله الشاغل إسقاط الدول باسم الشريعة لكن ليست أي دول وإنما الدول التي تمتلك جيوشاً نظامية من أبناء وطنها وتمثل أهمية استراتيجية على الخريطة كمصر، أو الدول التي تقع على خط التماس في الخطوط الجغرافية الحساسة بالعالم لكنها تفتقر للجيوش النظامية وتقوم على الطائفية والعرقية مثل سوريا وليبيا والعراق.


ولم يتدارك فيديو محمد علي الجديد في الرد على مؤتمر الشباب الوطني الثامن أن إمارة دبي أو حتى الإمارات العربية المتحدة بحكم الموقع الجغرافي لا يمثلون أي هدف استراتيجي، فضلاً عن أن دول الخليج بشكل عام اكتوت بنيران الإرهاب عبر عمليات إرهابية أو القبض على خلايا تجسسية بداخلها، ناهيك عن أن حجم دبي لا يساوي محافظة سوهاج.


وتناسى فيديو محمد علي الجديد أن دول الخليج في عمومها كقطر تمتلك قواعد لدول أجنبية هي راعية للإرهاب كالولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي لا يوجد في مصر إذ أنها ترفض إقامة قواعد عسكرية لدول أجنبية على أراضيها.


الأمر الأخير الذي نسيه محمد علي من فرط تقمصه لشخصية الخبير الاستراتيجي، أن الإرهاب في مصر جهة منطقة سيناء يأتي لتنفيذ أجندة استخباراتية دولية اعترفت بها إسرائيل ورجلها برنالد لويس، أما وجود عمليات إرهابية داخل قلب العاصمة فهذا أمر متعارف عليه منذ أيام الإخوان المسلمين في النصف الأخير من الأربعينيات، أي أن هذا لا يدل على ما زعمه فيديو محمد علي الجديد من ضعف الجيش.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خيبة أمل في الميديا من فيديو محمد علي الجديد: جاي يرد ولا يهبد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المواطن وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements