الارشيف / منوعات عامة

تفاصيل التأشيرة السياحية السعودية ... سعر التأشيرة السياحية في المملكة

التأشيرة السياحية السعودية، من أحدث التأشيرات التي أعلن عنها بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي والتي تهدف إلى فتح مصادر دخل غير نفطية وفق رؤية المملكة 2030؛تعد تأشير السياحة في المملكة من أيسر التأشيرات في الإجراءات حيث يمكن للراغب زيارة المملكة زيارة سريعة أو زيارة عائلية والتي لا تزيد عن ثلاثة أشهر يمكنك استخراج التأشيرة في دقائق معدودة وقد حددت المملكة عدد دول وصل إلى 49 دولة يمكنها عمل التأشيرة إلكترونياً أو عند الوصول من أحد المطارات التي سنذكرها لاحقاً في المقال.

 

التأشيرة السياحية السعودية

تفاصيل التأشيرة السياحية السعودية ... سعر التأشيرة السياحية في المملكة 1

كما هو موضح فإن هناك 6 منافذ تستطيع استخراج التأشيرة السياحية منها عند الوصول إلى الأراضي السعودية وهم مطار الملك فهد بالدمام؛ مطار الملك عبد العزيز بجدة، مطار الملك خالد بالرياض؛ منفذ جسر الملك فهد البري؛ منفذ البطحاء البري، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

الدول المسموح لها الزيارة السياحية للملكة

تفاصيل التأشيرة السياحية السعودية ... سعر التأشيرة السياحية في المملكة 2

الصورة توضح الدول التي منحت التأشيرة  المسماة بالسياحية للسعودية وبخلاف ما هو مذكور فهناك ممثلين عن السعودية للقيام بأعمال استخراج التأشيرة؛ من الملاحظ أن المملكة سمحت لغير المسلمين بالحصول على التأشيرة السياحية حيث إنها بدأت بتنشيط السياحة غير الدينية ولكن بشروط أن يكون اللبس محتشم ولا يشترط الحجاب.

سعر التأشيرة السياحية السعودية هو 440 ريال سعودي وتكون التأشيرة صالحة لمدة عام على أن لا يسمح للزائر بالمكوث داخل المملكة أكثر من ثلاثة أشهر، ويمكن لراغب العمرة أن يحصل كذلك على التأشيرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تفاصيل التأشيرة السياحية السعودية ... سعر التأشيرة السياحية في المملكة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع دليل مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.