الارشيف / منوعات عامة

تراند الفن: قطر تعلن موعد التطبيع مع إسرائيل

  • 1/2
  • 2/2


فنون - كتب امير التهامي في الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 06:36 مساءً - في لقاء مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية قالت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر:” إن بلادها لن تقيم أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يكون هناك حل للقضية الفلسطينية”.

وأضافت الخاطر أن جوهر هذا الصراع يدور حول الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون باعتبارهم أناسا بلا دولة يعيشون تحت الاحتلال.

وتابعت: الجهود التي أطلقتها إدارة ترامب لحل الأزمة الخليجية بدعم كويتي لم تصل بعد إلى نقطة تحول، وأنه من المبكر الحديث عن اختراق.

وعن الأزمة الخليجية قالت الخاطر : إن هناك إمكانية لتحقيق تقدم في حل الأزمة الخليجية بين قطر ودول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر)، وذلك بعد أربع سنوات من الأزمة.

ونوّهت أن النقطة التي نحن بصددها هي الانخراط بشكل بناء في مفاوضات ومناقشات غير مشروطة ولا تحتاج بالضرورة إلى إشراك جميع الأطراف في وقت واحد.

وأوضحت أنه في الشهرين الماضيين كانت هناك رسائل ورسل يتنقلون ذهابا وإيابا، مضيفة أنه من المبكر جدا الحديث عن اختراق حقيقي، لكن الأسابيع القليلة المقبلة قد تكشف شيئا جديدا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تراند الفن: قطر تعلن موعد التطبيع مع إسرائيل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ويك اند وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.