الارشيف / أخبار السعودية

الحارثي توقع كتابها ” كبسولة الإبداع” في معرض جدة الدولي للكتاب 2019

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دوت الخليج – فتنه الخماش
وقعت الكاتبة والمؤلفة الأستاذة جواهر عائد الحارثي (مدربة ومشرفة تربوية في تعليم الطائف) إصدارها الأول كتاب كبسولة الإبداع ، وذلك يوم الجمعة 16/4/1434هـ ضمن فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 2019والتي انطلقت فعالياته في 11 ديسمبر2019م الموافق14/4/1434هـ ، وتستمر حتى 21 ديسمبر 2019م الموافق 24/4/1434هـ ، وقد شهد الجناح B20 التابع لمركز الأدب العربي للنشر والتوزيع منصة التوقيع على الإصدار الجديد ” كبسولة الإبداع ـــــ فجر الإبداع بداخلك” للمؤلفة الأستاذة / جواهر الحارثي ، ويقع الكتاب في 160 صفحة من القطع المتوسط ، ويضم أربعة فصول جاءت على نمط خارج عن المألوف كما ذكرت المؤلفة؛ الفصلين الأول والرابع الأخير تضمنت رسائل إيجابية تبث روح التسلية والإستمتاع بصفحات الكتاب وفي ذات الوقت مشوقة ومثيرة للتعرف عمًا بينهما من معارف نظرية مرتبطة تهدف لتجنب القارئ الملل الذي بات يتسرب الى عالم القراءة .
جاء الفصل الأول بعنوان ” تأملات إبداعية” ويتحدث عن المبدع من هو؟ وعن أشهر رواد الإبداع، أما الفصل الثاني فخصص عن الإبداع من حيث معناه وبعض المصطلحات الإبداعية المرادفة للإبداع، مع تسليط الضوء على أنواعه، محاوره، مراحله، قوانينه ‘ثم كيف ندير الإبداع؟ وتحدث الفصل الثالث عن سيكولوجية الإبداع التي تعنى بسمات الشخص المبدع، وكاريزما المبدع، قدراته الإبداعية ممثلة في نموذج “جيلفورد و تورانس” لمكونات التفكير الإبداعي، وكيف يحدث الإبداع؟ وكذلك التفكير الإبداعي وتحدياته. و بإسلوب تواصلي عادت في الفصل الرابع لروح التسلية والإثارة من خلال عرض تقنيات الإبداع المحفزة للتفكير الإبداعي و استعراض طرق توليد الأفكار الإبداعية، وبعض الألعاب والتمارين الإبداعية المشوقة، وبعد ذلك طرحت مقياس ذاتي ليتعرف القارئ على مدى تفاعله الذهني مع التفكير الإبداعي.
من جانبها أكدت الكاتبة والمؤلفة الأستاذة جواهر الحارثي عن أهمية معارض الكتاب في نشر ثقافة القراءة والإطلاع مشيدة بحسن التنظيم ، والإقبال المتنامي على المعرض في أيامه الأولى (حيث وصل عدد الزوار إلى يوم الجمعة 84778 وفق حساب المعرض في تويتر) ، مشيرة إلى حرص قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على الاهتمام بمعارض الكتاب ونشر ثقافة القراءة ورفع مستوى الوعي لدى المواطن السعودي تحقيقاً لتطلعات رؤية 2030 والتي تشير إلى أن ” الثقافة” من مقومات جودة الحياة ، وأشارت الحارثي إلى جهود دور النشر المشاركة في المعرض وقدمت شكرها في هذا الصدد لدار مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع خاصة التي أصدرت كتابها ، كما أشادت بجهود وزارة الثقافة ممثلة بسمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله آل سعود على تنظيمها الرائع للمعرض ، واحتضانها لهذه التظاهرة الثقافية والتي تعكس ما وصلت إليه بلادنا من تقدم ورقي في المجال الثقافي .


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الحارثي توقع كتابها ” كبسولة الإبداع” في معرض جدة الدولي للكتاب 2019 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements