الارشيف / أخبار السعودية

المساعدة المقطوعة : رابط التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441هـ لشهر جمادي الثاني عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر المساعدة المقطوعة : رابط التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441هـ لشهر جمادي الثاني عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المقال التالي

عمر شويل - جدة المساعدة المقطوعة هي إحدى البرامج التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والغرض من مقطوعة الضمان الاجتماعي هو مساعدة الأسر السعودية محدودة الدخل والفقيرة على تلبية احتياجاتها، ومساعدة الأسر الضمانية أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، ويتم تقديم المقطوعة وفق قواعد معينة، تراعي الشفافية والموضوعية وعدم التحيز لأحد من المواطنين، وتعطى للحالات التي تحتاج المساعدات المادية وفق ظروفهم المعيشية ودخلهم الشهري وعدد أفراد الأسرة، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني بشرح الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على المساعدات المقطوعة، ويستطيع كل مواطن التسجيل من خلال رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

  1. لا تتجاوز مرتبات المتقدمين للحصول على المقطوعة الحد المانع للصرف.
  2. أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على المقطوعة سعودي أو سعودية الجنسية، وكذلك السعودية المتزوجة من غير سعودي وأبنائها.
  3. تمنح الإعانات المقطوعة مرة في السنة، لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، إذا لم يكن للمتقدم أي دخل ثابت آخر.
  4. وتمنح كل عامين لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، إذا كان المستفيدين لديهم دخل آخر ثابت.
  5. الحد الأعلى الذي يستطيع أن يحصل علية المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  6. يتم تحديد القيمة النقدية التي يحصل عليها كل مستفيد عن طريق تحديد الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة.
  7. لا يقل عمر المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي عن 35 عاماً.
المساعدة المقطوعة
مقطوعة الضمان الاجتماعي

الفئات المستفيدة من مقطوعة الضمان الاجتماعي

  • الأرامل ولديهم أطفال يعيلونهم.
  • المطلقات الذين ليس لديهم دخل شهري ثابت.
  • الشيوخ وأصحاب الحالات الخاصة من ذوي الإعاقة.
  • الفئات التي تستفيد من معاش الضمان الاجتماعي.
  • محدودي الدخل من أصحاب المعاش التقاعدي.

قام عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، بمناشدة المسئولين عن المساعدة المقطوعة، بضرورة صرفها في أقرب وقت ممكن، لأن كثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي، تعينهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المساعدة المقطوعة : رابط التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441هـ لشهر جمادي الثاني عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements