الارشيف / أخبار السعودية

بمشاركة 16دولة حول العالم “الأولى” انطلق مهرجان الشاي والقهوة بجدة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

عبدالله الينبعاوي – جدة
..
تصوير _أحمد الطويرقي.

انطلق مساء أمس الأربعاء الموافق 19فبراير 2020م ، من أكبر المهرجانات للشاي والقهوة بالعالم، تحت شعار “فنجان الخير مذاقه غير” ،وذالك بقاعة الصحبة بفندق بارك حياة جدة.. وبداء المهرجان عند الساعة الخامسة مساء، بحضور سعادة الدكتورة هالة الشاعر رئيسة مجلس إدارة “الجمعية الأولى” وأعضاء مجلس الإدارة، ويعد مهرجان الشاي والقهوة حول العالم التي تنظمه الجمعية الأولى، إحدى الأنشطة الترفيهية الثقافية الخيرية، حيث يستقطب الحضور من مختلف الفئات العمرية والطبقات الإجتماعية، والأفراد والعائلات.. ويعود ريعه بالكامل لدعم أطفال جنوب جدة وأسرهم بالكامل، ورعايتهم رعاية إجتماعية،وتعليمية ، وصحية، ورياضية لاعدادهم وتأهيلهم.. وجعلهم جيل قادر وصانع ومنتج بالمجتمع، والخروج من دائرة الفقر.

وشملت برامج المهرجان ،التي ابتدأت عند الساعة السادسة مساء بأداء عدد من العروض الفلكلورية.. للدول المشاركة بالمهرجان، إذ تنوعة جنبات واجنحة الدول بالطقوس لطريقة تقديم الشاي والقهوى وطرق إعدادها، سواء في المناسبات أو الحفلات أو في حياتهم اليومية، وأستمتع الحضور والزوار في أجنحة الدول ومشاهدة طرق التصنيع وإبدا الكثير إعجابهم بما شاهدوه، من تنوع واخراج في الديكورات واللمسات البسيطة الجمالية، التي تفننا بها بنات ومنسوبات الجمعية الأولى . وبلغ عدد الحضور في اليوم الأولى متجاوز الخمسة الألف زائر.. وبمشاركة ستة عشر دولة: الأردن، مصر، لبنان، الإمارات، الكويت، فلسطين، لبنان، تشاد، والهند، والغابون، واليمن، واليابان، وألمانيا وإثيوبيا، وغينيا، وتركستان ،والبحرين. كما تم بناء مقهى في الحديقة الخارجية ” سنترال بارك” المستوحى من مسلسل(فرندز) الشهير لاستقطاب الشباب، بالألعاب الترفيهية، والأجواء الموسيقية الرائعة.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بمشاركة 16دولة حول العالم “الأولى” انطلق مهرجان الشاي والقهوة بجدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا