الارشيف / أخبار السعودية

لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. صرف المساعدة المقطوعة مستمر وقريباً الإعلان عن موعد إيداعها

  • 1/2
  • 2/2

انت الان تتابع تفاصيل خبر لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. صرف المساعدة المقطوعة مستمر وقريباً الإعلان عن موعد إيداعها والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي يشغل بال الكثير من المواطنين السعوديين الذين تصرف لهم المساعدة المقطوعة برقم الطلب، وزفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشرى سارة لجميع المواطنين حيث أعلن أن مقطوعة الضمان لن يتم إيقافها، وسوف يتم صرفها في وقت قريب، الجدير بالذكر أن صرف المقطوعة ليس له وقت محدد، ولكن مع اقتراب الصرف تعلم الوزارة جميع المواطنين المشمولين في الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

يجري عبر وزارة العمل والتنمية السعودية الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني أو برقم الطلب وبلغ عدد مرات الإستعلام خلال الثلاثين يوم الماضية نحو 321,288 مرة، في دليل على أهمية تلك المقطوعة لجميع المواطنين، خطوات الاستعلام هي كالتالي:

  • قم الدخول على رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان عبر وزارة العمل.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق.
  • في حال تم صرف المساعدة سوف تظهر لك.

مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441

الجدير بالذكر أنه في يوم 29 يناير الماضي قامت وزارة العمل بإيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين لشهر جمادى الآخرة، وشملت المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء وتضمنت بدل غلاء المعيشة، بلغ إجمالي المبلغ المودع لمستفيدي الضمان الاجتماعي نحو 2 مليار ريال وذلك لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

 شروط صرف المساعدة المقطوعة هي:

  • بلوغ المتقدم 35 عاماً عند التقديم على الطلب.
  • مرور عام على أخر مساعدة مقطوعة حصل عليها.
  • المتقدم يجب أن يكون من غير المشمولين في الضمان الاجتماعي.
  • عدم امتلاك المتقدم لسجلات تجارية.
  • الأولوية في الحصول على المساعدة للأسر الأقل دخلاً وأصحاب المعاشات.

مصطفى عبده , 20 سنة من محافظة الاسكندرية، أعمل كمحرر لدى موقع نجوم مصرية، وموقع كلمة دوت أورج، وموقع اليوم الإخباري طالب بكلية الاداب قسم تاريخ بجامعة الاسكندرية ، محب للقراءة والتدوين، مهتم بكرة القدم والاحداث الرياضية بصفة عامة، ومتابعة اخبار الاقتصاد واسعار العملات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. صرف المساعدة المقطوعة مستمر وقريباً الإعلان عن موعد إيداعها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements