الارشيف / أخبار السعودية

عاجل وزارة الداخلية السعودية: كيفية استخراج النموذج الجديد الموحد لتصريح التنقل أثناء منع التجوال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل وزارة الداخلية السعودية: كيفية استخراج النموذج الجديد الموحد لتصريح التنقل أثناء منع التجوال في المقال التالي

عمر شويل - جدة أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تحديث نماذج التصاريح المعمول بها حاليا من أجل التنقل أثناء منع التجوال، كما شددت على وجوب استخدام النموذج الجديد الموحد المعترف به من الوزارة لجميع الفئات المستثناة لعدم التعرض للمسألة القانونية.

أشار مسئول من وزارة الداخلية موجها في خطابه الحديث للفئات المصرح لها بالتنقل أثناء فترة منع التجوال داخل المملكة بضرورة الالتزام بنظام النموذج الجديد الموحد لاستخراج تصريح التجول أثناء الحظر.

كيفية استخراج التصريح الجديد للتنقل أثناء منع التجوال

أشارت الوزارة بأن بداية من يوم الاثنين الموافق 13 من شهر أبريل يبدأ التنفيذ الاعتماد على النموذج الموحد الجديد المعترف به فقط لتصريح التنقل  أثناء منع التجوال على أن يكون بداية التنفيذ اليوم المذكور داخل مدينة الرياض فقط كمرحلة أولى، حيث تم الاعتماد على نموذج موحد للعمل بموجبه، وتقوم الجهات الحكومية المختصة باستخراج التصاريح اللازمة لمنسوبيها والتابعين لهم من الفئات الاستثنائية المسموح لهم بالتنقل ثم يتم التوثيق من  الجهات المختصة من الوزارة.

حيث ستقوم الجهات الحكومية المختصة و المسئولة عن القطاع الخاص بإصدار التصاريح اللازمة للعاملين بالقطاع وإجراء التوثيق منها ثم من الوزارة، إما العاملين الذين يتنقلون عن طريق حافلة مخصصة فيكفي أن يكون التصريح للسائق فقط على أن يكون التصريح بها عدد الركاب  للحافلة مع عدم الجواز بأكثر من نصف الحمولة فقط، ورقم لوحة الحافلة، ومسار التنقل .

أشارت الوزارة بضرورة الالتزام بالتصريح الموحد الجديد لعدم المسألة القانونية والتعرض لعقوبات مثل السجن أو غرام مالية لا تقل عن 10 ألاف ريال سعودي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل وزارة الداخلية السعودية: كيفية استخراج النموذج الجديد الموحد لتصريح التنقل أثناء منع التجوال على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements