الارشيف / أخبار السعودية

25 يوليو .. “الجمارك” تمنع دخول الإرساليات غير المسجلة في منصة سابر

دوت الخليج – متابعات:

من المقرر أن تمنع الهيئة العامة للجمارك خلال 72 ساعة، دخول أي إرسالية إلى السعودية غير مسجلة في منصة “سابر”.
ووفقا لـ”الاقتصادية” قال عبد الرحمن الذكير، وكيل الهيئة العامة للجمارك لتسهيل التجارة، إن “الجمارك” ستمنع دخول أي إرسالية غير مسجلة في منصة “سابر” بدءا من 25 يوليو الجاري، فيما سيعاد تصدير الإرساليات غير المسجلة، واستثناء بعض الحالات مثل وجود تكدس في المنفذ بحيث يسمح بالفسح، لكن بعد أخذ تعهد بإعادة التصدير.
وأضاف الذكير خلال ورشة عمل فوائد الربط بين منصتي “سابر” و”فسح” في غرفة جدة، أن المملكة سجلت أعلى قفزة في تاريخ مؤشر التجارة عبر الحدود، حيث قفزت إلى المرتبة 86 بعد أن كانت في المرتبة 158 خلال عام واحد فقط من أصل 170 دولة مسجلة بالمؤشر.
وبين أن السبب الرئيس لذلك مبادرة الربط مع “سابر”، الذي اعتمد في 2019، التي عملت على تقليل الوقت والجهد، وتطبيق الأنظمة الجديدة ذات الربط الإلكتروني.
من جانبه، قال سعود العسكر نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، إن تسجيل جميع المنتجات المصنعة محليا إلزامي في منصة “سابر”، وذلك بحسب متطلبات منظمة التجارة العالمية بتسجيل جميع المنتجات، سواء المحلية أو المستوردة بمنصة “سابر”.
وكشف العسكر، أن المقاييس في طور الاتفاق مع الأسواق القريبة للاستفادة من المنتجات المسجلة بمنصة “سابر”، وقبولها دون اشتراط شهادات المطابقة، سواء في الأردن ومصر ودول الخليج.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 25 يوليو .. “الجمارك” تمنع دخول الإرساليات غير المسجلة في منصة سابر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا