أخبار السعودية

الجدعان يطالب الصندوق والبنك الدوليين بمعالجة مواطن الضعف المتعلقة بديون الدول الفقيرة

بلادي – الرياض :شدد وزير المالية محمد الجدعان على ضرورة معالجة مواطن الضعف المُتعلقة بالديون على الدول الفقيرة ومواصلة دعمها لتجاوز آثار فيروس .

ونوه خلال مشاركته في اجتماع لجنة التنمية لمجلس محافظي مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين الذي عقد افتراضيا، بالدور الذي تقوم به مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة لتعليق مدفوعات خدمة الدين على الدول الأشد فقراً.

وكشف عن اتفاق الدول على تمديد المبادرة لمدة (6) أشهر إضافية ابتداءً من 1 يناير 2020م لتقديم دعم إضافي للدول المؤهلة وتمكين تلك الدول من إعادة توجيه مواردها لمكافحة الجائحة.

وأشار إلى الحاجة المُلحة في المرحلة القادمة على تركيز الجهود والأعمال نحو إعادة البناء ودعم الانتعاش والتعافي الاقتصادي.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الجدعان يطالب الصندوق والبنك الدوليين بمعالجة مواطن الضعف المتعلقة بديون الدول الفقيرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا