الارشيف / أخبار السعودية

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1442 المواعيد الخاصة بالمدنيين والعسكريين

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر موعد صرف رواتب المتقاعدين 1442 المواعيد الخاصة بالمدنيين والعسكريين في المقال التالي

عمر شويل - جدة موعد صرف رواتب المتقاعدين للشهر الحالي لعام 2021 وهو الأمر الهام الذي يشغل فكر جميع من هم يبحثون عن الموعد الذي تم تحديده من الجهات المختصة وما هو جدول صرف معاش المتقاعدين الخاص بكافة الموظفين الذين أنهوا مدة الخدمة الخاصة بهم وفي الوقت الحالي متقاعدين والسؤال الذي يشغلهم فيما يتعلق بشأن كيفية حساب راتب التقاعد كما يتم التساؤل أيضاً عن موعد صرف التقاعد الجديد المحدد من الجهات التي يعنيها هذا الشأن و موعد صرف رواتب المتقاعدين والذين من خلاله يتم توفير الحياة الكريمة بناءً علي الراتب الشهري الذي يتم قبضه من الجهة المعنية بهذا الشأن وهي المؤسسة العامة للتقاعد ويمكن الاستعلام عن كافة التفاصيل عن هذا الشأن من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل السعودية .

كيفية حساب قيمة راتب التقاعد

موعد صرف رواتب المتقاعدين للشهر الحالي فبراير 2021

جدول صرف معاش المتقاعدين الذي يتم من خلاله تحديد المواعيد الخاصة بالصرف لهذا الشهر جمادي الآخر 1442 والذي يتم تحديد موعد خاص به في نهاية الشهر من كل شهر للعام الهجري و كيفية حساب راتب التقاعد الذي يتم وفقاً لمعايير محددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحددت موعد صرفه في أخر كل شهر ميلادي وفيما يخص موعد صرف التقاعد الجديد يتم وضع الجدول الخاص به  في بداية كل عام جديد ليتم تحديد اليوم الذي سيتم فيه موعد صرف رواتب المتقاعدين أذا ما تم أختلاف موعد الصرف من شهر لآخر بسبب ما يحدث في ترتيبات الإجازات الخاصة بالبنوك أو أذا ما كان هناك عطلة رسمية والموعد الخاص في موعد صرف راتب التقاعد لشهر فبراير 2021 تم تحديد الموعد الخاص بصرفه يوم الخميس الموافق 25 من شهر فبراير الحالي 2021  الخاص في رواتب المتقاعدين .

موعد صرف رواتب المتقاعدين وما هي الحالات التي يجب أن يكون لها حق الصرف للراتب التي تم وضعها من الجهات المختصة

  1. جدول صرف معاش المتقاعدين لمن هم أنهوا المدة الخاصة بعملهم لأياً من الأسباب المتعلقة به والذي قضي مدة 25 عاماً بالعمل أو ما يزيد عن هذه المدة .
  2. الشخص المستحق للراتب الذي حدث له عجز أثناء الفترة التي كان يعمل بها والذي يستحق بذلك صرف معاش بمقدار 80% من الراتب الأخير الأساسي الذي كان يتقاضاه أو عن المدة الخاصة بخدمته أيهما أكبر في حسابه .
  3. موعد صرف التقاعد الجديد ويستحقه الشخص الذي تم فصله من العمل بسبب عجزه بصوره نهائية مهما كانت المدة التي قضاها داخل العمل ويستحق عليها معاش بمقدار 40% من راتبه الأخير الذي كان يتقاضاه .
  4. موعد صرف راتب التقاعد الجديد ويستحقه الشخص الذي بلغ السن القانوني المحدد للتقاعد ويستحق صرف معاش له مهما كانت المدة التي قضاها داخل العمل .

المواعيد المحددة لصرف الرواتب عن كل شهر وما هي الأيام المحددة للصرف

  • موعد صرف رواتب المتقاعدين الخاص بشهر يناير 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • جدول صرف معاش المتقاعدين الخاص بشهر فبراير 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • كيفية حساب قيمة راتب التقاعد وموعد صرف شهر مارس 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف التقاعد الجديد لشهر أبريل 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • كيفية حساب راتب التقاعد وموعد صرف شهر يوليو 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف معاش المتقاعدين لشهر أغسطس 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف معاش المتقاعدين لشهر سبتمبر 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف معاش المتقاعدين لشهر أكتوبر 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف معاش المتقاعدين لشهر نوفمبر 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ديسمبر 2021 تم تحديد يوم 25 من الشهر للصرف .
  • هذه كانت المواعيد الخاصة بالصرف لكل شهر حتي نهاية العام ويراعي أنه يمكن تقديم أو تأخير موعد الصرف وفقاً لما يتم من حسابات خاصة بالإجازات الرسمية أو أجازات البنوك .

ما هي الخدمات المقدمة إلكترونياً من وزارة المؤسسة العامة للتقاعد بإشراف وزارة الموارد البشرية

يتم تقديم خدمات عديدة من المؤسسة العامة للتقاعد بشكل إلكتروني لكي ما يتم التسهيل عن كاهل الذين بلغوا سن المعاش ومن ضمن هذه الخدمات التي يتم تقديمها الحجز بموعد مسبق من خلال المنصة الرسمية ويتم التعرف من خلاله علي جدول صرف معاش المتقاعدين والخدمة الأخري التي يتم تقديمها إلكترونياً هي خدمة التعرف علي كيفية حساب قيمة راتب التقاعد كما يمكن لأي شخص أن يستخرج كافة المعلومات المتعلقة بالشأن ويتم توثيقها لكي ما يتم تقديمها للجهات المعنية بهذا الأمر والتي يهما تقديم هذه المعلومات والخدمة الأخري التي يتم تقديمها هي خدمة موعد صرف راتب التقاعد وعرض كافة المعلومات المتعلقة به .

ما هي الخطوات التي يتم إتباعها لكي ما يتم الاستعلام عن راتب التقاعد

  1. عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتقاعد من خلال الرابط الرسمي لها .
  2. يتم تسجيل الدخول لكافة المستخدمين علي الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد السعودي .
  3. يتم أختيار القائمة تحت مسمي التسوية الخاصة لكافة المستحقات التقاعدية .
  4. يتم تسجيل رقم البطاقة المدنية الخاصة بالمستخدم في الخانة المخصصة لها .
  5. يتم تسجيل رمز التحقق الذي يكون موضحاً أمام المستخدم علي الموقع الرسمي .
  6. يتم الضغط علي الخانة المسجل عليها كلمة الاستعلام لكي ما يتم ظهور كافة المعلومات .
  7. بعد هذه الخطوات يتم ظهور كافة المعلومات التي تتعلق بكافة معلومات رواتب المتقاعدين .

موعد صرف رواتب المتقاعدين والذي جاءت به التصريحات من المؤسسة العامة للتقاعد وعرض التواريخ التي سيتم الصرف فيها للشهر الحالي كما تم عرض الفئات التي تستحق أن يصرف لها المعاش سواء من هم أنهوا الخدمة بسبب ما أو من هم أصيبوا بعجز بسبب العمل ولا يستطيعون ألاستمرار في العمل بسبب العجز .

  1. "Free Fire" معلومات هامة عن لعبة فري فاير وكيفية شحن جواهر فري فاير مجاناً

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موعد صرف رواتب المتقاعدين 1442 المواعيد الخاصة بالمدنيين والعسكريين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا