الارشيف / أخبار السعودية

“صحة جدة” تحيل رافضي أخذ لقاح “كورونا” من منسوبيها إلى لجنة مخالفة المهن الصحية

بلادي – الرياض :

أكدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنها ستحيل الممارسين الصحيين الرافضين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” دون مبرّر طبي، إلى لجنة مخالفة مزاولي المهن الصحية.

وجاء في تعميم أصدره مدير “صحة جدة” أن قرار إحالة الرافضين إلى اللجنة جاء بعد رصد ضعف إقبال منسوبي صحة المحافظة على أخذ اللقاح.

وأوضحت “صحة جدة”، وفقاً لصحيفة “سبق” أن من واجبات الممارسين الصحيين الالتزام بدليل أخلاقيات مزاولة المهنة الصحية، مبينة أن أخذ الممارس الصحي اللقاح يعد واجباً مهنياً، إن لم يوجد مبرر طبي يحول دون أخذ اللقاح، وذلك لحماية الممارس الصحي من الأخطار المحتملة، والوقاية من الأمراض المعدية.

وأضافت أن أخذ اللقاح يتماشى مع الأنظمة والتعليمات ويحقق المصلحة العامة المرجوة التي تضمن سلامة المجتمع، وتحول دون حرمان أو نقص المنظومة الصحية من الكوادر البشرية اللازمة نتيجة “العدوى”، وهو ما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الصحية، ويضمن ألا يكون الممارس الصحي ناقلاً للمرض.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر “صحة جدة” تحيل رافضي أخذ لقاح “كورونا” من منسوبيها إلى لجنة مخالفة المهن الصحية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا