الارشيف / أخبار السعودية / السعودية

وفد من شيوخ الإمارات يعزي الأمير السعودي بندر بن سلطان بوفاة والدته

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

وفد من شيوخ الإمارات يعزي الأمير السعودي بندر بن سلطان بوفاة والدته

المصدر:

قدّم وفد من شيوخ الإمارات العربية المتحدة، العزاء للأمير السعودي بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، في وفاة والدته.

وترأس الوفد الإماراتي الشيخ ذياب بن زايد، والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ونقل الوفد ”تعازي ومواساة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، ونائبه الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، إلى الأمير بندر بن سلطان“.

وكان الوفد الإماراتي وصل في وقت سابق من الأربعاء، إلى السعودية، لتقديم العزاء للأمير بندر.

وضم الوفد إلى جانب الشيخ ذياب بن زايد، والشيخ عبدالله بن زايد، كلًا من الشيخ ذياب بن محمد بن زايد رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد.

كما قدم واجب العزاء إلى جانب الوفد، الشيخ شخبوط بن نهيان سفير الإمارات لدى السعودية، وناصر هويدن الكتبي قنصل عام الإمارات لدى جدة.

وتوفيت الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين الماضي، وأقيمت عليها صلاة الجنازة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، بمشاركة أمراء من الأسرة الحاكمة للسعودية، ومسؤولين سعوديين، ورجال دين.

والأميرة الراحلة من مواليد منطقة عسير ومن أصول أثيوبية، وهي إحدى زوجات الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ووالدة ابنه البارز بندر الذي شغل عدة مناصب، أبرزها سفير للمملكة في الولايات المتحدة على مدار 22 عامًا، والأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ورئيس الاستخبارات العامة.

والأميرة الراحلة هي جدة السفيرة الحالية للمملكة في الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر، وسفير المملكة في بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وفد من شيوخ الإمارات يعزي الأمير السعودي بندر بن سلطان بوفاة والدته على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements