علوم وتكنولوجيا

JAC الصينية تطرح ” kia optima” باسواق العالم 


أعلن وكلاء شركة JAC الصينية في موسكو عن توسيع سوق مبيعات سيارة J7 المميزة التي يرى فيها الكثيرون منافسا قويا لسيارات kia optima.

وتتميز هذه السيارة بهيكل مدروس وفقا لأحدث معايير ديناميكية الهواء، يتداخل فيه الزجاج الخلفي مع غطاء الصندوق بصورة مميزة تشبه تلك الموجودة في بعض سيارات جاغوار وتيسلا الحديثة.
ويأتي هيكل هذه السيارة بطول 477 سم، بعرض 182 سم، وارتفاع 176 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 275 سم، ويزين واجهته الأمامية شبك عريض لغطاء المحرك فيه خطوط طولية مميزة مطلية بالكروم اللماع، أما حافة صندوق الأمتعة الخلفي فقد صممت لتكون أشبه بجنح هوائي صغير يزيد ثبات المركبة على السرعات العالية.
وحصلت هذه السيارة على واجهة قيادة متطورة في منتصفها شاشة طولية بمقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس، ولديها شاشة أخرى قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

وزودتها JAC بوسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، وبفتحة سقف بانورامية كبيرة، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وأنظمة كهربائية للتحكم بحركة المقاعد والمرايا، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد، إضافة إلى نظام يعتمد على الكاميرات لمراقبة محيط الهيكل بالكامل.
وتتميز نسخة Comfort من هذه السيارة بمصابيح تعمل بتقنيات LED، فضلا عن أن مصابيحها تعدل وضعية الإضاءة وجهتها تماشيا مع وجهة المركبة وحركة المقود.

وحصلت النسخة الروسية من هذه المركبة على محرك بنزين بأربع أسطوانات بسعة 1.5 ليتر، قادر على توليد عزم يعادل 149 حصانا، يعمل مع علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر JAC الصينية تطرح ” kia optima” باسواق العالم  على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا