الارشيف / أخبار عربية / سوريا

تصريحات أمريكية مفاجأة بشأن "هيئة تحرير الشام"

شهد الموقف الأمريكي تحولًا تجاه "هيئة تحرير الشام" الفصيل المقاتل الأكبر في شمال سوريا، من خلال تصريحات المسؤولين الأمريكيين بالفترة الأخيرة.  

وقال "جيمس جيفري" المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا خلال مؤتمراً صحفي قبل أيام  " إن هيئة تحرير الشام تركز على قتال نظام الأسد ولم يُشهد لها تهديد على المستوى الدولي منذ فترة من الزمن.

وأضاف "جيفري" أن "تحرير الشام" تُعرِّف عن نفسها بأنها تمثل مجموعة معارضة وطنية لنظام الأسد تضم مقاتلين وليس إرهابيين، وقال: "لكننا لم نقبل بهذا الوصف بعد".

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن بلاده ما زالت تصنف "النصرة أو هيئة تحرير الشام على قائمة الإرهاب"، مؤكداً أن "هيئة التحرير " تركز على قتال نظام الأسد.

ويرى مراقبون للوضع السوري أن التصريحات الأمريكية بشأن الهيئة لدحض حجج روسيا لتبرير هجومها الواسع على منطقة إدلب بأنها تحارب "إرهابيين" على حد وصفها.

وكان "سيرغي لافروف "وزير الخارجية الروسي، اتهم واشنطن في وقت سابق أنها تسعى إلى إخراج "هيئة تحرير الشام "من لائحة التنظيمات الإرهابية وجعلها طرفاً في المحادثات حول الأزمة السورية.

يذكر أن "هيئة تحرير الشام" تُعتبر القوة العسكرية الكبرى في سوريا وتقاتل في مختلف الجبهات في محافظة إدلب وأرياف حماة وحلب واللاذقية المتاخمة لها ضد نظام الأسد وحلفاءه روسيا وإيران.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تصريحات أمريكية مفاجأة بشأن "هيئة تحرير الشام" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements