الارشيف / أخبار عربية / سوريا

مستغلًا أزمة الحرائق في الساحل.. رامي مخلوف يحرج "الأسد"

أعلن رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، أنه خصص جزءًا من أرباح "راماك للمشاريع التنموية والإنسانية" في "سيريتل" لصالح المتضررين من الحرائق في منطقة الساحل السوري؛ حيث طلب من "نظام الأسد" بتمكينه من مبلغ قيمته 7 مليارات ليرة سورية لتوزيعها على أهالي الساحل وخاصة المتضررين من الحرائق.

وقال "مخلوف": "خصصنا جزء من أرباح راماك للمشاريع التنموية والإنسانية في شركة سيريتل بمبلغ وقدره 7 مليار ليرة سورية لدعم أهلنا في الساحل وبالأخص المناطق المتضررة من الحرائق، وقد أرسلنا كتاب للحارس القضائي المعين لشركة سيريتل نطلب منه الدعوى لاجتماع هيئة عامة فورية لتوزيع أرباح الشركة أو لانتخاب مجلس إدارة يتسنى له توزيع الأرباح".

وأضاف: "وسنوزع هذه المبالغ إن شاء الله بعد الحصول عليها بالاشتراك مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وفي حال التأخير في عقد هذا الاجتماع وعدم توزيع المبالغ نحمل الحارس القضائي الذي هو مؤسسة الاتصالات المسؤولية الكاملة عن حرمان أهلنا من هذا الدعم المالي والذين هم بأمس الحاجة له".

واعتبر مراقبون أن "مخلوف" يحاول استغلال أزمة الحرائق لتصفية حساباته القديمة مع ابن خاله على حساب المتضررين، حيث أنه يحاول إحراج "الأسد" أمام مؤيديه بطلب هذا المبلغ الطائل في ظل الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه النظام السوري.

يذكر أن نظام الأسد استولى على جزء كبير من ثروة "رامي مخلوف" ومن بينها شركة "سيريتل"، وذلك بهدف دعم اقتصاده المنهار، خاصة بعد العقوبات الأمريكية وانتشار فيروس كورونا بشكل واسع في مناطق سيطرته.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مستغلًا أزمة الحرائق في الساحل.. رامي مخلوف يحرج "الأسد" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements