الارشيف / أهم الاخبار

وزيرة البيئة: الرسوم الجديدة على النظافة لن تؤثر على محدودى الدخل

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضروة العمل على إقامة المحطات الوسطية، موضحة أن الوزارة انتهت من مناقشة مشروع قانون إدارة المخلفات بلجان مجلس النواب.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال مداخلة عبر تطبيق زوم لبرنامج "مساء دي أم سي"، الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أنه تم الانتهاء من 11 محطة، ونتوقع قريبا الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات، مشيرة إلى أن الرسوم الجديدة على النظاقة لن تؤثر على محدودي الدخل.

 

وأكملت وزيرة البيئة، أن هناك فصلا كاملا للعقوبات والغرامات وسيكون بضوابط معينة، منها إلقاء القمامة، وتلويث مياه البحر، وغيرها.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتمع مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة. وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على آخر مستجدات "الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة"، وذلك فى إطار البرنامج الشامل الذى يضم الجوانب الرئيسية للمنظومة، وهى البنية الأساسية وعقود التشغيل والدعم المؤسسي.

 

ووجه الرئيس فى هذا الشأن بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة، وذلك فى ضوء الأهمية القصوى التى توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، فضلًا عن إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزيرة البيئة: الرسوم الجديدة على النظافة لن تؤثر على محدودى الدخل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.