الارشيف / أهم الاخبار

ترامب: وقعنا اتفاق لإنتاج وتوريد 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض اليوم، إن ادارته قامت بتوقيع صفقة تاريخية مع شركة فايزر للادوية بموجبها ستقوم الشركة بانتاج و توريد 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الذي توصلت إليه ابحاثهم.

وحث الرئيس دونالد ترامب الأمريكيين على وضع الكمامات إذا لم يكن فى مقدورهم الحفاظ على التباعد الاجتماعى المطلوب، وحذر من أن جائحة فيروس كورونا قد تزداد سوءا قبل أن تتحسن.

وفى أول إيجاز صحفى يركز على التفشى منذ شهور، حث ترامب الشباب على تجنب الحانات المزدحمة، وأكد أن الفيروس سيختفى فى مرحلة ما.

وتعبّر تصريحات ترامب عن تغير فى الاستراتيجية من تركيز قوى على إعادة فتح الاقتصاد الأمريكى بعد إغلاقه لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا وتُعد أول اعتراف بمدى السوء الذى بلغته المشكلة.

وقال للصحفيين: "الوضع سيزداد سوءا على الأرجح للأسف قبل أن تتحسن الأمور. لا أحب أن أقول هذا، لكن هذه هى الصورة".

وتوفى ما يقرب من 142 ألفا فى الولايات المتحدة بسبب مرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، وهو أعلى من أى رقم مسجل فى أى دولة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ترامب: وقعنا اتفاق لإنتاج وتوريد 100 مليون جرعة من لقاح كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.