الارشيف / أهم الاخبار

ضبط شخص استولى على أموال العاملين بالخارج

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على أموال إثنين من العاملين بالخارج بدعوى إستبدالها من الدولار للجنيه المصرى وتوصيلها لذويهم، فى إطار تكثيف جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة المبذولة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (شخصَين، مقيمان بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج).. بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز "يتردد على إحدى الدول العربية للعمل بها،  بالإستيلاء على أموالهم عقب قيامه بإستلامها منهم بإحدى الدول العربية لتسليمها لذويهم داخل البلاد.

بالتحرى والفحص تبين قيام المشكو فى حقه بممارسة نشاطاً إجرامياً يتمثل فى تجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة المشار إليها بإحدى العملات الأجنبية بزعم إستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها لذويهم داخل البلاد مقابل عمولة.. إلا أن المتحرى عنه قام بالإستيلاء على المدخرات الخاصة بالشاكيين لنفسه وعدم تسليمها لذويهم والتى بلغ إجماليها (734000 ) سبعمائة وأربعة وثلاثون ألف جنيه مصرى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ضبط شخص استولى على أموال العاملين بالخارج على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.