الارشيف / أهم الاخبار

10 معلومات عن حيثيات المشدد للمحكوم عليهم في "أحداث قسم التبين".. تعرف عليها

أودعت الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، حيثيات حكمها القاضى بالسجن المشدد ما بين 7 إلى 15 سنة لـ 34 متهما، وإلزام المتهمين بدفع 10 ملايين و101 ألف وواحد جنيه قيمة التلفيات، بـ"اقتحام قسم التبين".

احتوت حيثيات القضية العديد من المعلومات الهامة ومنها :

1 ـ المحكمة تحدثت فى الحيثيات عن وقوع أحداث العنف بقسم التبين بالتفصيل صباح يوم 14 أغسطس 2013، إثر فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

2 ـ قام المتهمون أسامة أحمد السباعى والحسينى أحمد متولى على طه سبق الحكم عليهما والحادى والثلاثون بأمر الإحالة محمد جمعه هنداوى قاموا بالنداء عبر مكبرات الصوت من مسجدى فاطمة الزهراء بحى التبين يدعون الأهالى للخروج فى مسيرات للانتقام من الشرطة – بحسبان أنها المسئولة عن هذا الفض.

3 ـ المحكمة اطمأنت .

4 ـ المحكمة أكدت أن إرادة المتهمين ألتقت إواتحدت على وجوب التجمهر أمام باب القسم بقصد اقتحامه وتخريبه للتأثير على السلطات فى القيام بأعمالها ومنع رجال الشرطة من القيام بأعمالهم ونشر الفوضى بين المواطنين باستعمال القوة والتهديد.

5 ـ المحكمة تطمئن اطمئنانا كاملا إلى اشتراك المتهمين الماثلين وآخرين سبق الحكم عليهم وآخرين مجهولين فى تجمهر غير مشروع بأعداد ناهزت الخمسمائة متجمهر على نحو جعل السلم العام فى خطر، ويحمل بعضهم بنادق آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو أحرازها.

6 ـ  المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال شهود الإثبات فى حق المتهمين المذكورين إلى أنهم شاركوا فى التجمهر أمام قسم التبين فى صباح 14 أغسطس 2013، كما قاموا بارتكاب جرائم السرقات من داخل القسم حسبما اطمأنت إليه من التعرف على صورهم المثبتة بمقاطع الفيديو حال ارتكابهم الواقعة.

7 ـ المحكمة قد استخلصت الصورة الصحيحة للواقعة من أدلة الثبوت القولية لمن تناولتهم التحقيقات والتى أكدتها التقارير والأدلة الفنية وعززتها التحريات على نحو ما سبق الإشارة إليه.

8 ـ المحكمة أطمأنت إلى علم المتهمين جميعا بالغرض من التجمهر وهو اقتحام قسم التبين وتخريبه للتأثير على السلطات فى أداء أعمالها".

9 ـ المحكمة إذ تضع موازين القسط وهى بصدد تقرير العقوبة بعد أن أحاطت بوقائع الدعوى وظروفها وبقدر مساهمة كل متهم فيها وذلك عن بصر وبصيرة وباتت كل نفس بما اكتسبت من الجرم والإثم رهينة فإنها تزن الأمور بميزان دقيق تلتمس فى عدله هداها وتتبين سبيلها.

10 ـ جريمة إتلاف المستندات والدفاتر أوراق القسم ثابتة فى حق المتهمين بما اطمأنت إليه المحكمة من أقوال شهود الإثبات، ومن تقرير اللجنة المشتركة المشكلة بمعرفة المحكمة.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 10 معلومات عن حيثيات المشدد للمحكوم عليهم في "أحداث قسم التبين".. تعرف عليها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.