الارشيف / أهم الاخبار

الأهلي يكثف جهوده لاسترداد 65 مليون جنيه من أندية إنجلترا وتونس والسعودية

يواصل مجلس إدارة النادى الأهلى جهوده المُكثّفة لاسترداد مبالغ طائلة للنادى لدى جهات خارجية تتعلق ببيع لاعبين طوال السنوات الماضية، ووفقاً للمعلومات الواردة من الأهلى، فإن النادى يستحق له ما يقرب من 4 ملايين و100 ألف دولار، حوالى 65 مليون جنيه مصرى، حيث يستحق للأهلى مليون و400 ألف دولار لدى النجم الساحلى التونسى تمثل غرامة الإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى هرب من الأهلى فى مايو 2017، كما يسحق للنادى 2.5 مليون دولار تتعلق بالقسط الثانى والأخير من انتقال رمضان صبحى لنادى ستوك سيتى الإنجليزى، بجانب 100 ألف دولار لدى الصفاقسى التونسى تم تحويلها بالخطأ لنادى الصفاقسى التونى من قمية رعاية بجانب 100 ألف دولار لدى الاتفاق السعودى تمثل الجزء الثانى والأخير من إعارة وليد أزارو للاتفاق فى يناير الماضى.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم قد أصدر حكمًا بقبول شكوى الأهلى المقدمة ضد نادى النجم الساحلى وسليمانى كوليبالى، وذلك بإلزام النادى التونسى واللاعب متضامنين بسداد مبلغ 1.400.000 دولار أمريكى، بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد، وذلك فى ضوء الشكوى التى سبق أن تقدم بها الأهلى، فى إطار تكليفات الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، للقائمين على الشئون القانونية بقطاع كرة القدم للحفاظ على حقوق النادي، وجاء فى حكم الاتحاد الدولى إبلاغ النادى التونسى واللاعب برقم الحساب على الفور وبشكل مباشر، لدفع المبلغ المستحق عليهما، مع إلزام نادى النجم الساحلى واللاعب بتقديم ما يفيد السداد إلى الاتحاد الدولى، ولن يتم رفع الإيقاف حتى يبلغ النادى الأهلى الاتحاد الدولى بتسلمه كل مستحقاته.

كما شمل القرار أنه فى حال عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفوائد المنصوص عليها من قبل النادى التونسى ولاعبه فى غضون 45 يومًا، بدءًا من إخطار الأهلى برقم الحساب البنكى سيطبق ما يلي: - حظر النجم الساحلى من تسجيل أى لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلى أو الدولي، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق. - فى حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط بـ«فيفا». - حظر مشاركة اللاعب فى المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق. - فى حالة عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة الانضباط والتأديب بـ"فيفا".

على صعيد متصل، قدم المحامى الإنجليزى الذى تعاقد معه الأهلى مؤخراً لاسترداد حقوق النادى لدى ستوك سيتى الإنجليزى المستندات والأوراق التى تؤكد أحقية الأهلى فى استرداد 2 مليون و500 ألف جنيه إسترلينى لدى النادى الإنجليزى الخاصة بصفقة رمضان صبحى قبل عدة مواسم، وقدّم المحامى الإنجليزى للمحكمة الفيدرالية الإنجليزية نسخة من الحُكم الصادر لصالح الأهلى بعدم وجود ديون عليه لشركة "مسك" راعى قناة النادى الأسبق.

وكان ستوك سيتى قد تعاقد مع رمضان صبحى فى صيف 2016 مقابل 5 ملايين جنيه إسترلينى ودفع النادى الإنجليزى للأهلى القسط الأول من قيمة الصفقة وقيمته مليونى و500 ألف جنيه إسترلينى، ورفض تسديد القسط الثانى والأخير والذى يبلغ نفس قيمة القسط الأول (مليونى و500 ألف جنيه إسترليني).

وأرجع ستوك سيتى سبب رفضه تسديد هذا المبلغ إلى تلقيه حُكم قضائى من شركة "مسك" راعى قناة الأهلى السابق يُفيد بتغريم القلعة الحمراء 134 مليون جنيه بسبب قيام الأهلى بفسخ العقد بينهما من طرف واحد وأبلغت شركة مسك النادى الإنجليزى بالحجز على أرصدة الأهلى فى البنوك كما طالبت شركة "مسك" ستوك سيتى بعدم تسديد باقى مستحقات صفقة رمضان صبحى للأهلي.

وحصل الأهلى منذ عام تقريباً على حكم ببطلان غرامة شركة مسك بما يعنى أحقيته فى استرداد باقى قيمة صفقة رمضان صبحى من نادى ستوك ستى فقام مسئولو القلعة الحمراء بتكليف محامً إنجليزى بمخاطبة المحكمة الفيدرالية الإنجليزية حتى تقوم بدورها بمخاطبة ستوك بتسديد مليونى و500 ألف جنيه إسترلينى للقلعة الحمراء سريعاً.

يذكر أن ستوك سيتى قام ببيع رمضان صبحى لنادى هيدرسفيلد الأنجليزى فى صيف 2018 قبل أن يقوم الأهلى بإستعارة اللاعب لمدة ستة أشهر ثم موسم ينتهى بنهاية الموسم الجارى، ويتفاوض الاهلى حالياً لشراء اللاعب نهائياً فى الوقت الذى يتلقى فيه رمضان عروضاً أوربية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأهلي يكثف جهوده لاسترداد 65 مليون جنيه من أندية إنجلترا وتونس والسعودية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.